الثلاثاء، 23 أفريل 2024

ياسين ابراهيم:قواعد آفاق تونس إختارت الخروج من هذه المنظومة الفاسدة مميز

21 ديسمبر 2017 -- 18:20:55 729
  نشر في سياسية

تونس/الميثاق/سياسة

أقر رئيس حزر آفق تونس ياسين ابراهيم بوجود "أزمة أو زوبعة في الحزب" مستدركا بالتأكيد على أنه "لم يكن سببا فيها"،و ذلك في تصريح لموزاييك أف أم ،اليوم الخميس 21 ديسمبر 2017.

 

وأوضح ابراهيم أن الأزمة ليست جديدة، قائلا "قواعد الحزب كانت في حالة غليان منذ 8 أشهر" مضيفا "قواعدنا فدت من الناس اللي تسيّر في البلاد بهذه الطريقة، ومن ارتباط بعض أطرافها بالفساد" مشددا "خيار قواعد الحزب كان الخروج من هذه المنظومة الفاسدة". كما وصف القرار الذي اتخذه الحزب "بالقرار الصعب جدا الذي لم يتجرأ حزب التكتل مثلا على اتخاذه زمن حكم الترويكا".


كما اعتبر ياسين إبراهيم أن "الأقلية هي التي لم ترض بهذا القرار الذي أتخذ بعد نقاش طويل واتخذه المجلس الوطني للحزب". متابعا أن الحزب يعتبر اليوم أن الحكومة ومكوناتها هي من خرجت عن وثيقة قرطاج. كما انتقد ضيف ميدي شو قانون المالية الذي اعتبره "تشجيعا على السوق الموازية" مؤكدا أن موقفه كان بالتحفظ على هذا القانون، في حين انقسم نواب حزبه في التصويت على هذا القانون بين محتفظ ومساند.


وشدد إبراهيم على أنه تم الاتفاق داخل الحزب على "تبقى مشاكل الحزب داخل الحزب" قائلا "التوانسا عندهم ما يكفي من المشاكل". كما تابع أن "النظام الداخلي للحزب سوف يطبق على الجميع.. بما فيهم من ذهب إلى الإعلام للحديث عن الحزب" وفق قوله. وأضاف "قررنا إعطاء مهلة للوزراء الذين في الحكومة قبل القرار النهائي في شأنهم".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة