الجمعة، 26 أفريل 2024

عصام الدردوري يُوّرط حركة النهضة في ملف التسفير مميز

20 نوفمبر 2017 -- 19:27:51 796
  كتبه ياسين نشر في سياسية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

توتر كبير شهدته لجنة التحقيق البرلمانية في ملف تسفير الشباب إلى مناطق القتال بعد أن فجّر رئيس منظمة الأمن والمواطن عصام الدردوري معلومات خطيرة تورط حركة النهضة في الملف المذكور.

وكشف الدردوري لدى سماعه مساء اليوم صلب لجنة التحقيق في شبكات التسفير إلى مناطق القتال النقاب عن وثيقة ممضاة من قبل رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري بوصفه وزيرا سابقا للعدل مُمضاة بتاريخ 3 ديسمبر 2012 تحمل ختم سري تسمح لأحد الدُعاة بزيارة كل السجون مضيفا بأن هذه الوثيقة ساهمت في استقطاب سجناء الحق العام لصالح التنظيمات المتطرفة .

وأكّد الدردوري تسجيل عدد من السفرات إلى تركيا وقع تنظيمها من قبل الناقلة التركية وشركة "سيفاكس ايرلانز" التي أسسّها نائب النهضة محمد فريخة والناقلة الوطنية "تونيزار" والتي نقلت عدد مهما من الشباب إلى بُؤر التوتر في حين تم تمكين عدد منهم من من بطاقات إقامة تفيد أنهم كانوا في رحلة عمل أو دراسة للتضليل ولتبرير موجب طول الغياب.

وفي سياق متصل اأاد الدردوري بتدخل نقيب أمني لفائدة زوجة الإرهابي أبو بكر الحكيم للالتحاق به سنة 2014 كانت عقوبته الرفت من العمل لمدة أسبوع واحد، وجدير بالذكر أن  إلى أنّ الدردوري طلب حمايته وحماية كل أعضاء المنظمة بعد الإدلاء بتصريحات تهّم البُعد السياسي في ملف التسفير إلى بؤر التوتر.

-ياسين-

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة