الجمعة، 19 أفريل 2024

أعلن منافسته لحافظ السبسي في انتخابات ألمانيا: الخماسي يردّ على الشاب "الياس" مميز

11 أكتوبر 2017 -- 09:58:07 547
  نشر في سياسية

تونس/الميثاق/سياسة

نشر القيادي في نداء تونس عبد الرؤوف الخماسي تدوينة على صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي "الفايس بوك"، ردّا على اعلان الشاب الياس بوعشبة ترشيح نفسه على قائمة "نداء تونس" للانتخابات التشريعية الجزئية المنتظرة في المانيا لسد شغور في مجلس .
وجاءت التدوينة كالآتي:

الانتخابات الجزئية في ألمانيا
أردت التنويه في ما يخصّ التدوينات المقدمة في شكل رسالات من طرف الشاب الياس بوعشبة بأنّ للحزب قيادة و هياكل هي المرجعية الأساسية التي يعود لها النظر في اختيار الممثل الأجدر الذي تكون له الحظوظ الأوفر للفوز بمقعد ألمانيا.
كما أؤكد مرّة اخرى أنّ الحزب لحدّ الان لم يختر مرّشحه لهذه الانتخابات و هو ما تمّ التشاور فيه نهاية الأسبوع الفارطة و بحضور الشاب الياس بوعشبة الذي عبّر عن رغبته في الترشح باندفاعية مفرطة و لكن لم يكن هناك تجاوب إيجابي من طرف الحاضرين و ذلك نظرا لعدم خبرته و إشعاعه و نشاطه و لكن لم يتّم غلق الباب في وجهه نظرا لأنّ التشاور متواصل لاختيار مرّشح الحزب.
و لكن الرسالات الموجهة من طرفه و تذكيره بانقسامات و تفريخ الحزب و الاقصاء رغم أنّه تتّم دعوته لكلّ الاجتماعات (رغم حضوره الضعيف )تدعو للاستغراب و الريبة و نتمنّى أن لا تكون ورائها أهداف اخرى.
كما لا يفوتني أن أذكرّ أنّ الشاب بوعشبة لم يكن الرقم الثاني في القائمة بل كان في القائمة التكميلية و التي قانونيا تسقط بانتهاء مدّة الاعتراض عن القائمة الأصلية.
هذا و نؤكد أنّ سلامة الانتقال الديمقراطي لا تمرّ عبر هذه النوعية من الممارسات بل عن طريق صندوق الاقتراع و لمن يرى في نفسه الأهلية للترشح و القيادة دون الانضواء داخل أُطر الحزب فما عليه الاّ القيام بذلك باسمه الشخصي ما ان رأى في شخصه ما يسمح له بتمثيل الجالية بالمانيا و هذه هي أسس الديمقراطية دون القيام بعنتريات فضفاضة".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة