الجمعة، 26 أفريل 2024

مصطفى بن جعفر: الدعوة إلى تنقيح النظام السياسي مغالطة يجب تجنبها مميز

11 سبتمبر 2017 -- 09:53:41 444
  نشر في سياسية

تونس/الميثاق/سياسة

قال الرئيس المنتخب خلال المؤتمر الثالث لحزب التكتل الديمقراطي خليل الزاوية خلال مداخلته اليوم الإثنين 11 سبتمبر 2017، أن الإتلاف الحاكم فشل في تنفيذ الخارطة السياسية لانقاذ البلاد مشيرا إلى أن حزب التكتل سيقدم مقترحات للحكومة للخروج من الأزمة الإقتصادية الحالية التي تمر بها تونس و استرجاع النمو .

و بخصوص الدور البرلمانية الإستثنائية التي سيتم تحديد موعدها اليوم لسد الشغور بالهيئة العليا المستقلة للإنتخابات والنظر في قانون المصالحة أفاد مؤسس حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل و الحريات مصطفى بن جعفرا ليوم الإثنين 11 سبتمبر في تصريح لاكسبراس أف أم، أنه بعد ردود أفعال الطبقة السياسية التي عبرت عن رفضها لقانون المصالحة وقع ''شيئ من التعنت '' حسب تعبيره .

و أشار بن جعفر في السياق نفسه إلى أن روح النص القانوني لقانون المصالحة مرفوض تماما لانها تمس من مسار العدالة الإنتقالية وتساهم في خلق أزمة ثقة بين المجتمع و الدولة مضيفا '' انعدام الثقة ليس في مصلحة تونس ''.

و بخصوص الدعوة إلى تغيي النظام السياسي التي كان قد اشار لها رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي قال بن جعفر إن هذه الدعوة تعد بمثابة مغالطة كبيرة من اجل الالقاء باللوم على النظام السياسي بدل تحميل الحكومة لمسؤولياتها وفشلها في ادارة الشان العام ، قائلا '' لا يجوز في الوقت الحالي تغيير النظام السياسي .

و حول امكانية ترشحه للإنتخابات الرئاسية أكد أن إمكانية الترشح في الوقت الحالي غير مطروحة .

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة