الجمعة، 17 ماي 2024

حزب البناء الوطني يعقد مؤتمره التأسيسي مميز

19 ماي 2017 -- 20:14:49 427
  كتبه مروى بن عرعار نشر في سياسية

تونس/الميثاق/سياسة

عقد حزب البناء الوطني اليوم الجمعة 19 ماي 2017 الجلسة الإفتتاحية لمؤتمره التأسيسي  تحت شعار العدل أساس العمران و يتواصل المؤتمر   لـ3 أيام 19 و 20 21 ماي الجاري و سيتم خلال المؤتمر انتخاب المجلس الوطني و القيادات السياسية الجديدة للحزب.

 

و في كلمته خلال الافتتاح قال الأمين العام للحزب رياض الشعيبي أن الحزب يرى أنه هناك 3 تحديات كبيرة تهدد الديمقراطية في البلاد ،التحدي الأول هو الفساد لأنه أقصى تهديد للديمقراطية الناشئة في تونس فكل الديمقراطيات الناشئة التي نخرتها لوبيات الفساد عادت من جديد إلى فترة ما قبل الانتقال الديمقراطي و لو بأسلوب مختلف لأن سيطرة لوبيات الفساد على الحياة السياسية و الاقتصادية و الادارة سيجعل الشعب التونسي رهينة لهذه اللوبيات و لم تتحرر الارادة الشعبية للتونسيين في ظل سيطرة هذه اللوبيات على هده الدولة أو الادارة،وفقا لتعبيره.

و اضاف الشعيبي في كلمته الافتتاحية أنه تبعا لذلك فإنه نحتاج لثلاثة أشياء لتجاوز هذا التحدي و تنوجه الأمين العام لحزب البناء بنداء إلى رئاسة الجمهورية لتعبر عن ارادة واضحة لمقاومة الفساد و أن تخرج بالتزام واضح أمام التونسيين و هذا الالتزام مفاده أن الدولة تضع اولويتها الوطنية لأنه لا يمكن مقاومة الفساد بالمجتمع المدني فقط .


اما النقطة الثانية التي تطرق لها الشعيبي في خطابه تتمثل في استكمال النظام السياسي لأنه لم يكتمل و المؤسسات الدستورية لم تكتمل بعد وفقا لتقديره.

و فيما يتعلق بالنقطة الثالثة وفقا للشعيبي فهي هيئة الانتخابات فالاستقالة المفاجئة لرئيس الهيئة تكشف شبهة التدخل السياسي في هيئة الانتخابات و ادارة الهيئة و أن هذه الإستقالة تدق ناقوس الخطر حو الانتخابات القادمة على حد تعبيره.

آخر تعديل في الجمعة, 19 ماي 2017 20:21

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة