الجمعة، 03 ماي 2024

برهان بسيس يّرد على بيع "النداء" و "النخلة الذهبية" و"جبهة الانقاذ" مميز

03 أفريل 2017 -- 11:32:53 439
  نشر في سياسية

تونس/الميثاق/سياسة

قال المكلف بالشؤون السياسية لحركة نداء تونس برهان بسيس، في رد مازح على ما قاله السياسي والكاتب الصافي سعيد ببرنامج "لمن يجرؤ فقط" بأن نداء تونس "حاولوا بيعه لـ4 دول"، أن الحزب "بصدد التفتيش عن بلد خامس لعرض النداء للبيع".

وأضاف بسيس، في تصريح لـ"الصباح نيوز"، حول جائزة "النخلة الذهبية" لأحسن مقال، ان الجائزة جاءت لتشجيع الشباب على الكتابة الأدبية والسياسية وأنها مخصصة للفئة العمرية بين 15 و30 سنة، وستسند لأحسن ابداع شعري وأحسن مقالة سياسية.

وأشار أن هذه الجائزة لا علاقة لها بالمحترفين للصحافة أو الكتابة، بل تأتي لتشجيع الشباب على الكتابة في وقت تعيش فيها البلاد في حالة تصحر فكري مما خلق ثغرة فكرية يعمل نداء تونس عن سدها مثلما تفعل مؤسسات أخرى كالبنوك وغيرها والتي تسند جوائز للإبداع الأدبي.
كما أقر بسيس أن هذه الجائزة لا علاقة لها بأي حسابات مع صحفيين أو غيرهم.

وحول الإعلان عن جبهة الانقاذ والتقدم أمس، قال المكلف بالشؤون السياسية في نداء تونس، أن حزبه يتمنى الشفاء للجماهير التي حضرت في قصر المؤتمرات، وأتت بحافلات من مختلف جهات الجمهورية، وأنها عند العودة صنعت مشهد عنف في منطقة حاجب العيون من مدينة القيروان حيث تبادل أنصار حركة مشروع تونس والاتحاد الوطني الحر العنف الشديد مما اضطر قوات الأمن لاستعمال الغاز المسيل للدموع، على حسب تعبيره.

ويضيف بسيس قائلا "هذا ما بقي في ذهني من مشاهد جدية لولادة جبهة الإنقاذ".

واعتبر بسيس أن هذه الصورة معبرة لمستقبل جبهة الإنقاذ.

كما أشار المسؤول الحزبي، أن نداء تونس سيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بالنسبة لمن "حضروا منتحلين صفته في جبهة الإنقاذ" على حسب تعبيره.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة