الأربعاء، 08 ماي 2024

عثمان الحاج عمر للميثاق:"حتى لا تكون إقالة عبيد فرصة للتنكر للاتفاقات ومواجهة الفساد" مميز

27 فيفري 2017 -- 18:31:58 989
  كتبه مروى بن عرعار نشر في سياسية

تونس/الميثاق/سياسة


قال الأمين العام السابق لحركة البعث عثمان بالحاج عمر في تصريح للميثاق أن "البعث" له موقف شامل من الحكومة منذ حكومة الصيد و أن الحركة غير مُتفقة معها حول البرامج منذ البداية عندما تم الاجماع على فشل حكومة الصيد وطُرحت مشكلة الوحدة الوطنية .
و أشار بن عمر في السياق ذاته أن حركة البعث و و في إطار الجبهة وافقت على الدعوة لتشكيل حكومة وحدة وطنية وطرحت الحركة من جديد قضية الاتفاق حول برنامج قبل كل شيء، إلا أن الاطراف الأخرى كانت تبحث عن توسيع الائتلاف وتبرير حل حكومة الصيد أكثر من بحثها على برنامج وفي الحقيقة هم محكومون خارجيا بتوصيات البنك الدولي

ومحليا بلوبيات الفساد والتهريب على حد تعبيره.

و أضاف بالحاج عمر في ذات الإطار أن تتدخل هذه الجهات الداعمة للحكومة بنك دولي و لوبيات الفساد والتهريب ليس فقط في وضع الرؤى والبرامج بل في اختيار الاشخاص أيضا.
و فيما يتعلق بإقالة وزير الوظيفة العمومية عبيد البريكي،قال الأمين العام السابق لحركة البعث أن الإقالة لم تأت بعد تقييم للوزير مشيرا إلى أن هناك وزارات تعيش حالة عطالة وانسداد في علاقة بمنظوريها لم يقع تقييم ادائها.

و أضاف الحاج عمر أن في إقالة عبيد البريكي تجاوز لكل الأعراف البروتوكلية وحتى الأخلاقية في عدم إعلام الوزير المُقال مما جعل من اقالته تشبه الإزاحة إأكثر منها اقالة وهذا لا يبرره إلا أوامر عليا على حد تعبيره.
،و بين المُتحدث أن تعيين نائب رئيس منظمة الأعراف في قطاع الوظيفة العمومية و ليس له أيّة سابقة في المجال لأن له كفاءة في ادارة مؤسسة اقتصادية و أنه لو تم تعيينه كوزير تنمية أو وزير فلاحة كان أجدر و مشيرا أن تعيينه كوزير وظيفية عمومية يأتي تطبيقا لسياسة التقشف وتسريح الموظفين والتفويت في المرفق العام وفقا لتعبيره.

وواصل الحاج عمر قوله بأن التحوير صاحبه مزاج معادي لإتحاد الشغل لأن الوزير المُقال من هذه المنظمة وإن كان لا يمثله وكل ملفات الوظيفة العمومية ترد عليه.
ووصف عثمان الحاج عمر في هذا الصدد التعديل الوزاري بالمرتجل الذي لم يراعي أبسط قواعد البروتوكول والأخلاق مشيرا أن الحكومة مسؤولة عما قد ينتج عن ذلك بطريقة مباشرة او غير مباشرة

ومن جهة أخرى قال الحاج عمر أنه على الحكومة عدم التنكر لما أمضته من اتفاقات في بنقردان وبوزيد والقصرين وقفصة ومع المفروزين و التصدي لمشاكل البلاد الحقيقية ومواجهتها

آخر تعديل في الثلاثاء, 27 فيفري 2018 13:01

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة