السبت، 27 أفريل 2024

مختار بن نصر:الجماعات الارهابية انتقلت من التخفي والمفاجأة إلى تنفيذ عمليات انتقامية مميز

08 نوفمبر 2016 -- 10:35:40 601
  نشر في سياسية

اقدم مجموعة ارهابية ليلة السبت الماضي على اغتيال رقيب في الجيش الوطني داخل منزله وامام عائلته في عملية جبانة و غادرة بالقصرين.

وتعليقا على الموضوع، قال رئيس المركز التونسي لدراسات الأمن الشامل مختار بن نصر ان العملية الارهابية التي راح ضحيتها الشهيد سعد الغزلاني تعتبر حالة خاصة نظرا لأن المتورط في العملية ابن عم الشهيد ويبدو وفق المعطيات المتداولة أن هناك خلافا بينهما حيث سبق للشهيد أن طلب من ابن عمه عدم الالتحاق بالجماعات الارهابية ولكنه رفض وقرر الانتقام منه في عقر داره.
وأوضح مختار بن نصر في تصريح للـ"الصباح نيوز" ان الإرهابيين انتقلوا من التخفي واعتماد عنصر المفاجأة لتنفيذ عمليات انتقامية ولكنها تبقى حالة خاصة في هذه الحادثة.
وأوضح ان الإرهابيين محاصرون حاليا وتم تنفيذ عمليات عسكرية وأمنية ناجحة استهدفتهم أغلبية قياداتهم وبقيت الاخر عناصر قليلة مختفية في الجبال والتجهيزات.
وفيما يتعلق بتدابير وأساليب حماية الامنيين والعسكريين الذين يقطنون بالمناطق الحدودية والقريبة من الجبال، قال بن نصر ان اليقظة والانتباه مطلوبان في هذه الحالة كما انه يجب عليهم ان يبلغوا الامن والجيش الوطنيين في حال لاحظوا اي تحركات مريبة .

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة