الجمعة، 03 ماي 2024

عبد الكريم الهاروني: النهضة تحصلت على أقل مما تستحقه مميز

25 أوت 2016 -- 16:55:22 529
  نشر في سياسية

قال رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني إنّ حكومة الوحدة الوطنية تعبّر عن مستوى ارقى من الوفاق، مؤكّدا أنّ النهضة طالبت منذ 2011، مشددا على ضرورة الحفاظ على هذا المكسب، حسب تصريحه.

وأبدى الهاروني في حوارعلى موزاييك أف أم اليوم الخميس 25 أوت تحفّظ حزبه على الإعلان عن تركيبة الحكومة قبل ابلاغ الأحزاب والأطراف المشاركة فيها وتمكينهم من ابداء موقفهم منها وابداء ملاحظاتهم قبل اعلانها للعموم وحتى لا يجد رئيس الحكومة نفسه في مواجهة الضغوطات.

وبشأن تركيبتها قال الهاروني إنّها تضمنت عدة جوانب ايجابية منها تحييد وزارات السيادة واحترام نتائج الإنتخابات في تشكيلها واعطاء قيمة للوزارات الإقتصادية، فضلا عن وجود تعددية.

وقال إنّ الأحزاب التي تعارض النهضة لم تكن قادرة على اقصاءها في الإنتخابات أوالحكومة أو في غيرها من المواقع، معتبرا أنّ النهضة هي القاسم المشترك لكل الإئتلافات السياسية التي حصلت بعد الثورة.
وأكّد الهاروني،على ضرورة أن ''تُعامل النهضة على أساس أنّها القوة السياسية الثانية في البلاد ومن مصلحة تونس أن تكونة لها تمثيلية...''، مضيفا قوله ''نعتبر أن ما حصلنا عليه هو أقل مما تستحقه النهضة... ولكن قبلنا أيضا لأننا قدرنا أنّ المصلحة الوطنية تقتضي ذلك''، ومثلما كان تصرفها في مناسبات سابقة حسب تصريحه.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة