الثلاثاء، 16 أفريل 2024

حزب "الوحدة"يدعو إلى تفعيل إتحاد المغرب العربي ضد المشروع الأمريكي للشرق الأوسط الجديد مميز

15 أوت 2016 -- 11:37:41 491
  نشر في سياسية

نظّم حزب الوحدة يوم السبت 13 أوت،ندوة سياسية تحت عنوان"مغرب عربي موّحد في مواجهة مشروع الشرق الأوسط"،احياء للذكرى العاشرة لانتصارالمقاومة في حرب تموز (جويلية) 2006 و تغلب حزب الله على قوات الاحتلال الصهيوني بعد الاعتداء على الأراضي اللبنانية، و قد شارك في هذه الندوة مجموعة من الأحزاب المغاربية،و هي حزب جبهة الجزائر الجديدة و اللجنة الجزائرية لدعم صمود سوريا و المقاومة من الجزائر،و التجمع العالمي من أجل ليبيا موحدة و ديمقراطية من ليبيا،والحزب الوحدوي الديمقراطي الإشتراكي ممثلا عن موريتانيا.

وقد دعا الأمين العام لحزب الوحدة،بشير الرويسي في مُداخلته إلى تفعيل إتحاد المغرب العربي في مواجهة المشروع الأمريكي للشرق الأوسط الجديد،مُضيفا أن مشروع الشرق الأوسط الجديد بأتي على ضوء انتصار المقاومة في حرب 2006.
كما نبّه الأمين العام لحزب الوحدة إلى أن هذا المشروع يهدف إلى إعادة رسم خارطة المنطقة العربية والإسلامية بما فيها تونس، قائلا "إن المستقبل لا يمكن أن يكون مزدهرا دون تجسيم إتحاد المغرب العربي المؤهل لأن يصبح قوة سياسية وإقتصادية وثقافية".

في السياق ذاته، قال رئيس جبهة الجزائر الجديدة، أحمد بن عبد السلام أنه قد إبات من الضروري اعتماد نظرة واضحة وتحديد أهداف واقعية ووضع برامج معقولة، للتمكن من تحقيق إتحاد المغرب العربي.
و أوضح عبد السلام ،أن المغرب العربي يبقى المنفذ الوحيد لمواجهة التحديات الأمنية و السياسية التي تتهدد دول المنطقة مُيبنا أن تلك العقبات يمكن مواجهتها متى "وجدت إرادة حقيقية "،على حد تعبيره.
من جهة أُخرى أشارت رئيسة التجمع العالمي من أجل ليبيا موحدة وديمقراطية،فاطمة محمد أبو نيران إلى ما أسمته "صمت دول المغرب العربي حيال الأزمة في ليبيا"، معتبرة أن هذه الدول "مطالبة بلعب دور نشط وإيجابي" لإنهاء الأزمة الليبية.
كما اعتبرت فاطمة محمد أبو نيران،أن "الشعب الليبي يعيش منذ شهر مارس 2011، تحت وقع احتلال حلف شمال الأطلسي (الناتو) والولايات المتحدة الأمريكية والأسوأ من ذلك أن ليبيا محتلة من بعض الدول العربية"،وفقا لتعبيرها.

آخر تعديل في الإثنين, 15 أوت 2016 11:42

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة