الخميس، 02 ماي 2024

الغنوشي:النهضة ستنتقل من مرحلة الدفاع عن الهوية إلى الاقتصاد مميز

21 ماي 2016 -- 09:42:23 797
  نشر في سياسية

جدد رئيس حركة النهضة خلال كلمة ألقاها في افتتاح أشغال المؤتمر العاشر لحركة النهضة الدعوة إلى إجراء مصالحة وطنية شاملة تطوى صفحة الماضي و إلى منح رجال الأعمال المتورطين في الفساد فرصة الاعتراف و الاعتذار وإعادة ما تحصلوا عليه من غير وجه حق.

وحسب ما نقلته موزاييك أف أم،بين الغنوشي أن هذه المصالحة من شانها أن تساهم في تسريع نسق الإصلاح والتنمية بعيدا عن الشعارات والمزايدات مشددا على أن دعوة النهضة للمصالحة لا تعني السماح بإنتاج منظومة الفساد.

وشدد رئيس حركة النهضة على ضرورة التمييز بين رجال الأعمال الشرفاء والقلة المتورطة في الفساد مشيرا إلى أن النهضة مع المصالحة الوطنية والشراكة الوطنية مع القوى التي ترى أن الثورة فرصة لكل المشارب السياسية جميعا من قوميين ويساريين ودستوريين .وقال في هذا الصدد إن المصالحة ليست صفقة تحت الطاولة كما يروج البعض لذلك .

وأوضح الغنوشي أن المواطن التونسي قد ملّ من الصراعات السياسية داعيا في الوقت نفسه النهضويين إلى الابتعاد عن التجاذبات التي تطرحها النخبة المتنازعة وتعديل ساعاتهم على اهتمامات الشعب والجهات المهمشة والمعطلين عن العمل.

وأضاف في السياق ذاته بان النهضة ستنتقل من مرحلة الدفاع عن الهوية إلى الاقتصاد ...''النهضة مرت بمرحلة الدفاع عن الهوية خلال فترة الانتقال الديمقراطي وستهتم الآن بالاقتصاد.. هذه المرحلة هي مرحلة الاقتصاد''.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة