الأربعاء، 24 أفريل 2024

بعد إقالة وُزرائها: النهضة تتوجّه بانتقادات لاذعة للفخفاخ مميز

16 جويلية 2020 -- 09:40:49 398
  نشر في سياسية

تونس/الميثاق/سياسة

على خلفية المستجدات  على الساحة السياسية التي عاشتها البلاد يوم أمس، أصدرت حركة النهضة صباح اليوم الخميس بيانا صباح اليوم الخميس، جاء فيها هذه المستجدات تتمثل في إيداع لائحة لوم لسحب الثقة من رئيس الحكومة الياس الفخفاخ تحمل إمضاءات عديد الكتل والنواب، أعقبها الإعلان عن استقالة رئيس الحكومة التي قبلها رئيس الجمهوريّة قيس سعيد.

وأكدت حركة النهضة ان هذه المرحلة الجديدة تقتضي إدارة حوار ومشاورات بين مختلف الأطراف السياسيّة والاجتماعيّة من اجل تشكيل حكومي يجسم الوحدة الوطنية وقادر على مجابهة التحديات الصعبة التي تواجه البلاد.

كما "استهجنت ما أقدم عليه  رئيس الحكومة المستقيل من إعفاء لوزراء الحركة من مهامهم، لما يمثله هذا القرار من عبث بالمؤسسات وردة فعل متشنجة، وما يمكن ان يلحقه من ضرر بمصالح المواطنين والمصالح العليا للبلاد وتعطيل المرفق العمومي وخاصة في قطاع الصحة"، وفق تعبير محرّر البيان الذي أكد شكر النهضة لوزرائها "على أدائهم المتميز طيلة فترة مباشرة مهامهم، وخاصة في مجابهة جائحة الكورونا".

ونبّه البيان الى ضرورة عدم إقدام حكومة تصريف الأعمال على اغراق الادارة بالتعيينات والتسميات، او إقالات بنية تصفية الحسابات، داعيا رئيس الجمهورية الى تحمل مسؤوليته كاملة لضمان استقرار المرفق العام وتحييده عن التوظيف السياسي.

كما شكرت الكتل النيابية والنواب المستقلين الذين بادروا بالإمضاء على لائحة سحب الثقة وتغليب المصلحة الوطنية العليا على غيرها من الاعتبارات. 

ودعوت كل التونسيات والتونسيين الى مزيد التآزر والتكاتف من اجل تجاوز كل العقبات والتحديات التي تعرفها البلاد، والالتفاف حول المؤسسات الشرعية للدولة والاعتزاز بما تعيشه البلاد من تجربة ديمقراطية رائدة ستسهم في الحد من الفساد وتحقيق الثروة والتنمية، وفق نفس البيان.

 

آخر تعديل في الخميس, 16 جويلية 2020 09:41

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة