الجمعة، 19 أفريل 2024

قلب تونس يستنكر شنّ حملات تشويه ضد سميرة الشواشي مميز

17 أفريل 2020 -- 20:50:20 359
  نشر في سياسية

تونس/الميثاق/سياسة

عبّر حزب قلب تونس في بلاغ اليوم الجمعة 17 أفريل 2020، عن رفضه شنّ حملات تشويه ضد نائب رئيس مجلس نواب الشعب سميرة الشواشي.

و أفاد الحزب في بيانه أن تونس تعيش مثل كل دول العالم تحت وطأة جائحة الكورونا وتداعياتها الصحية والاقتصادية والاجتماعية مشيرا إلى أنه انخرط منذ الوهلة الأولى في مجهود وطني تضامني عبر إعلانه الوحدة الوطنية واصطفافه خلف مؤسسات الدولة لمحاربة هذا الوباء وسعيه لتفعيل جملة من الإجراءات والقرارات العملية.

 

وأضاف نص البيان: "كما تميّز نواب حزب قلب تونس بعملهم الدؤوب ميدانيا أو عبر مبادرات ونشاطات ساهمت في دعم مجهودات الدولة. وبينما ينكبّ الجميع لمحاربة وباء الكورونا وتداعياته يواصل بعض الأشخاص حملات التشويش والتشويه وضرب العمل البرلماني في هذا الوضع الدقيق."

وعبر الحزب عن إستنكاره ما جرى في جلسة يوم الأربعاء 15 أفريل 2020 من تلاسنٍ بين عدد من النواب ومن تهجّم على رئيسة الجلسة، حيث أعلن  تضامنه الكامل واللامشروط مع السيدة سميرة الشواشي نائب رئيس مجلس النواب بعد التهجم عليها أثناء الجلسة وشنّ حملات تشويه إعلامية وإلكترونية ضدها.

 

وأدان الحزب ما يقوم به بعض النواب من سلوكات مشينة وعنف لفظي وتشويش على العمل البرلماني منذ بداية المدة النيابية.

 

كما شجب لكلّ تهجم على رموز الدولة التونسية ومناضليها وعلى رأسهم الزعيم الحبيب بورقيبة والدفاع عن مبادئ الجمهورية التونسية المدنية ضدّ كل الأفكار الظلامية.

ودعا حزب قلب تونس  لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين الانتخابيّة والقوانين البرلمانيّة إلى التسريع في أعمالها وتطوير النظام الداخلي بما يُحقّق السير العادي لأشغال البرلمان.

 

كما دعا إلى الابتعاد عن ترذيل المشهد البرلماني لغايات سياسوية ضيقة وحسابات إنتخابوية مشبوهة واحترام مبادئ الاختلاف في الرأي وحرية التعبير في كنف ما يضمنه القانون والدستور.

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة