السبت، 20 أفريل 2024

عبد الحميد الجلاصي : علاقتي بالنهضة انتهت مميز

06 مارس 2020 -- 10:02:50 296
  نشر في سياسية

 

تونس/الميثاق/سياسة

 

أكد القيادي المستقيل من حركة النهضة، عبد الحميد الجلاصي، أن قرار الاستقالة من الحركة كان قد إتخذه منذ فترة بسبب تحفظه على الكثير من الخيارات ولكنه إختار الإعلان عنه مؤخرا وفق قوله.

و أوضح االجلاصي،  في مداخلة له في برنامج صباح الورد، على جوهرة أف أم،  اليوم 6 مارس 2020،  إنه لم يعد مقتنعا بالتموقع الاجتماعي للحركة ولم تعد البصمة الإجتماعية للحركة واضحة بالقدر الكافي اضافة إلى إتجاه نحو قدر كبير من المركزة و اغلاق المصعد التنظيمي وتجويف المؤسسات صلب الحركة وفق قوله.

 

و أضاف الجلاصي أنه لم يعد يجد نفسه في حركة النهضة خاصة في ظل ماوصفه بالإنقلاب على العملية الديمقراطية داخل الحركة في الإنتخابات التشريعية التي شهدت تصفية و تطهيرا سياسيا، حسب تعبيره .

 

و كشف القيادي المستقيل، أن مؤتمر الحركة تأجل عن قصد و لن يتم عقده في الوقت لأنه سيتم التلاعب بالقانون الأساسي من أجل التمديد لرئيس الحركة الحالي معربا عن أمله في أن تكون توقعاته خاطئة.

 

وأكد أن علاقته بحركة النهضة انتهت نهائيا و لن يدخل في مفاوضات معها و لا في حوارات داعيا زملائه السابقين إلى تجنب الللغة الخشبية في تصريحاتهم بخصوص الاستقالة نافيا اتصال أي من قيادات النهضة به خلافا لتصريحات بعضهم.

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة