السبت، 27 أفريل 2024

عبير موسي: مسار تشكيل حكومة الفخفاخ اعتباطي و يترجم ضبابية المشهد السياسي مميز

08 فيفري 2020 -- 20:53:21 469
  نشر في سياسية

تونس/الميثاق/سياسة

 

اعتبرت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، أنّ "القوى الوسطية في تونس أهدرت فرصة تاريخية لتشكيل حكومة دون تنظيم "الإخوان"، بعد إسقاط حكومة الحبيب الجملي.

 

و أضافت موسي، في تصريح لموقع إرم نيوز الاماراتي،أنّ "القوى المدنية التي أسقطت حكومة الجملي كان بإمكانها أن تشكّل حكومة لا وجود فيها للإسلام السياسي ومشتقاته وبالتالي تجنيب تونس شرّ الخيارات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي وضعها “الإخوان” منذ قدومهم وتوليهم إدارة البلاد منذ 2011".

و أفادت موسي، أنّ "القوى الوسطية في تونس اعتبرت الطرح الذي قدمناه إقصاء ورفضت هذا التوجه وفضّلت التفاوض مع الإخوان والدخول في حكومتهم وهذا شأنها".

 

وأوضحت رئيسة الحزب الدستوري الحر، أنّ  "بالنسبة إلى حزبنا لدينا خيارات وطنية تكرّس سيادة الدولة الوطنية واقتراحات اقتصادية ومالية بدأنا بطرحها للتحكم في المديونية وفي عجز الميزانية سنقدمها ونشرح وجهة نظرنا وسنعدّ العدة لتمريرها"، مشددة في سياق متصل على أنّ كل حزب حرّ في مواقفه.

 

وجددت موسي التأكيد ، على أنّ حزبها غير معني بمشاورات تشكيل حكومة إلياس الفخفاخ معتبرة أنّ "مسار تشكيلها اعتباطي ومتعثّر ومتخبط ويترجم ضبابية المشهد السياسي في تونس ورداءته .

آخر تعديل في السبت, 08 فيفري 2020 20:53

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة