الجمعة، 26 أفريل 2024

غدا: راشد الغنوشي يقدم رئيس الحكومة لسعيّد مميز

14 نوفمبر 2019 -- 18:10:45 272
  نشر في سياسية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

قال رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019، إن" مجلس الشورى توصل في اجتماعه اليوم إلى اختيار شخصية لترؤس الحكومة القادمة من بين 10 شخصيات مقترحة.

 

ووضّح الهاروني، أنّ المجلس كلف رئيس الحركة بلقاء رئيس الجمهورية يوم غد  الجمعة لابلاغه اقتراح النهضة.

واكّد  الهاروني في ندوة صحفية عقدتها الحركة اليوم،  اثر اجتماع مجلس شوراها ،"نجاح النهضة في الانتخابات التشريعية وفي اختيار رئيس الحركة رئيسا للبرلمان سيزيدها إصرارا على إنجاح المسار الديمقراطي وعلى مواصلة المشاورات مع مختلف الشركاء".

 

و أضاف عبد الكريم الهاروني، "الخطوة الثانية التي ينتظرها الشعب كانت تقديم الحركة مرشحها لرئاسة الحكومة وتشكيل الحكومة من خلال المشاورات مع مختلف الاطراف على أساس برنامج وطني للقضاء على الفقر ومقاومة الفساد"، مُوضّحا أنّ مجلس الشورى تداول الراي حول الشخصية المرشحة وانه تم تقديم عديد الاقتراحات التي قال انها كانت حصيلة مشاورات مع اطراف سياسية ومنظمات وطنية وأن المجلس توفق في اختيار هذه الشخصية.

 

وفضّل القيادي النهضوي ، عدم الكشف عن اسم مرشح الحركة قائلا "من باب احترام رئيس الجمهورية وأصول التعامل بين الأحزاب والدولة لن نكشف عن اقتراح الحركة اليوم..وسنعلم به الرأي العام بعد إعلام رئيس الجمهورية"

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة