الجمعة، 19 أفريل 2024

محمد بن سالم يُحذّر من سيناريو انتخابات تشريعية ثانية مميز

25 أكتوبر 2019 -- 19:36:29 592
  نشر في سياسية

 

تونس/الميثاق/سياسة

 

عبّر القيادي في حركة النهضة محمد بن سالم عن تخوفه من إمكانية إعادة انتخابات تشريعية ثانيّة في حال عدم  التوافق على تشكيل الحكومة.

 

وبيّن محمّد بن سالم في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الجمعة 25 اكتوبر 2019، ان مختلف الاطراف السياسية لم تتعامل بإيجابية مع حركة النهضة الحزب المكلف بتشكيل الحكومة المقبلة.

 

وقال: رغم انّ رئيس الجمهورية لم يكلف الحركة رسميا  بتشكيل الحكومة، إلاّ أنّ حركة الشعب والتيّار الديمقراطي لم يبديا تعاونا من أجل البناء وهو ما يساهم في مضيعة الوقت.

وحذر من ان يؤدّي الفشل في تشكيل الحكومة إلى سيناريو انتخابات تشريعية مبّكرة، وهوما قد يقضي على الأحزاب في تونس، (وذلك استنادا الى نتائج التشريعية الفارطة).

 

ولفت إلى أنّه في حال حصول انتخابات ثانية فإن عدد مقاعد حركة النهضة (51مقعدا) سيتقلص كما ستتندثر الاحزاب الاخرى التي جاءت في المراتب الموالية وحينها ستصعد اطراف أو ائتلافات تنسب نفسها إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد.

 

واعتبر انّ حركة النهضة غالت حينما شدّدت على ضرور ترشيح احد قيادتها على رأس الحكومة القادمة حتى وإن كان رئيس الحركة راشد الغنوشي، كما انّ الاحزاب الاخرى لم تتعامل بمرونة وباجابية عندما ووضعت شروطا مسبقة.

 

وعاب  بن سالم ما أسماه "تخميرة" حركة النهضة خاصة انها ليست الحزب الفائز بأغلبية المقاعد، وعدم إيجابية الاحزاب الاخرى التي تلتقي معها في عدّة نقاط، داعايا إيّاها إلى التدارك.

آخر تعديل في الجمعة, 25 أكتوبر 2019 19:37

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة