الجمعة، 26 أفريل 2024

رئيس حزب الرحمة:لن نتحالف مع النهضة مميز

22 أكتوبر 2019 -- 10:23:24 425
  نشر في سياسية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

قال رئيس حزب الرحمة  سعيد الجزيري  أنّ قرار الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات المتعلّق بإسقاط قائمة الحزب بدائرة بن عروس قرار تعسفي، معتبرا أنّ قرار المحكمة الإدارية أمس  بإعادة المقعد  إلى الحزب خير دليل على ذلك،و أضاف  أنّ هيئة الإنتخابات إرتكبت أخطاء بالجملة، وأنّها إتخذت قرارها دون دليل إدانة وفقا لتعبيره.

 

و أكّد الجزيري في تصريح لبرنامج أحلى صباح على إذاعة موزاييك أف أم أنّ الهيئة لم توجّه أي تنبيه إلى إذاعة القرآن الكريم، ملاحظا أنّها كانت إنتقائية في  اعتماد التقرير الوارد عليها من الهايكا ولم تأخذ بعين الإعتبار المخالفات المرتكبة من قبل قناة نسمة، مشيرا إلى تصريحات  إعلامية منسوبة إلى عضو الهايكا هشام السنوسي قال فيها إنّ ''سعيد الجزيري تعرّض إلى الظلم''، وذلك في إشارة إلى عدم تطبيق ما جاء في تقرير الهايكا بحذافره بل إنتقاء جزء منه المتعلق بإذاعة القرآن الكريم حسب تصريحه.

ويذكر أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعلنت يوم 8 أكتوبر 2019 إسقاط قائمة حزب الرحمة في دائرة بن عروس بسبب الإشهار السياسي من طرف سعيد الجزيري، صاحب إذاعة “القرآن الكريم” التي لم تتحصل على إجازة من الهايكا وتم سحب مقعد حزب الرحمة ومنحه لحركة الشعب.

 

 

وبشأن بث إذاعة الزيتون الكريم خارج الأطر القانونية، إتّهم سعيد الجزيري الهايكا بعدم الإمتثال للقرار القضائي بمنح الترخيص للإذاعة، وفق قوله.

 

وفيما يتعلق بتشميل الحكومة،قال الجزيري إنّ حزبه غير معني بذلك وأنّ ناخبيه اختاروا نوابهم ليكونوا في المعارضة، وأضاف   ''نحن لسنا معنيون بالمشاركة في الحكومة ونحن مهمتنا رقابية سنبقى في المعارضة''، مؤكدا أنّه لن يتحالف مع حركة النهضة.

 

 أكّد أنّ حزب الرحمة حزب مدني خلفيته تونسية،  وأنّ سبب وزجوده يعود إلى الحالة الإقتصادية المتردية وأنّ نواب حزبه لم يأتوا  لإلقاء دروس دينية بل لإصلاح الإقتصاد وإيجاد حلول لغلاء المعيشة، مضيفا أنّ الحالة الدينية تهتم بها وزارة الشؤون الدينية.

 

 يُذكر المحكمة الإدارية أمس الاثنين بإعادة مقعد دائرة بن عروس إلى رئيس حزب الرحمة سعيد الجزيري، وهو حكم قابل للاستئناف.

 

آخر تعديل في الثلاثاء, 22 أكتوبر 2019 10:23

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة