الجمعة، 29 مارس 2024

علي العريض: النهضة تخلت عن شرط عدم ترشح حكومة الشاهد للانتخابات المقبلة مميز

21 ديسمبر 2018 -- 18:32:23 461
  نشر في سياسية

تونس/الميثاق/سياسة

 

أكّد  نائب رئيس حركة النهضة علي العريض أنّ الشرط الذي وضعته حركة النهضة لحكومة يوسف الشاهد حول تحييد الحكومة رئيسا وفريقا من الترشح للانتخابات المقبلة لم يعد بذات الأهمية وأنها تخلت عنه بعد تجاوز مسار وثيقة قرطاج 1 و2. 

 

وأضاف العريض في تصريح في تصريح لموزاييك أف أم، أن حركة النهضة عندما وضعت هذا الشرط كان في ظل الحوار الوطني أو ما يعرف بوثيقة قرطاج 1 و 2 بهدف ضمان تطبيق الشاهد للإصلاحات المضمنة في الوثيقتين من قبل الأطراف المشاركة فيهما.

 

وأوضح العريض أن مسألة قيادة يوسف الشاهد لمشروع سياسي استعدادا للانتخابات مع محافظته على قيادة فريق حكومي لم تعد بذات الأهمية طالما أن الشاهد يحافظ على حسن سير العمل الحكومي وعلى استقرار الحكومة.

 

وأكد العريض أن حركة النهضة تدعم عمل الحكومة في مقاومة ارتفاع الأسعار وتثمن جهد فريقها. 

 

وقال القيادي في حركة النهضة في ذات السياق إن الأولوية المطلقة لحركة النهضة هي توفير حزام سياسي متماسك للحكومة ودعم استقرارها. 

 

وأشار إلى أن شورى النهضة الذي سينعقد غدا لا علاقة له بالخطاب الذي سيلقيه يوسف الشاهد هذا المساء معتبرا أن مضمون الخطاب لن يأتي بجديد أو طارئ لا تعلمه حركة النهضة. 

في المقابل، أوضح العريض انه إذا كشف يوسف الشاهد عن أمور لا تعلمها الحركة فسيكون اجتماع الشورى مناسبة لمناقشتها. 

 

وبخصوص جدول أعمال شورى حركة النهضة الذي سينعقد يومي السبت والأحد أكد انه سيتطرق إلى تناول الوضع الاجتماعي والاقتصادي خاصة في ظل تواتر التحركات الاجتماعية الرافضة لقانون المالية. كما كشف أن المجلس سيتناول مسألة تركيز المحكمة الدستورية واستكمال تركيبة الهيئة العليا للانتخابات. 

 

ووفق تصريحه، سيركز شورى النهضة عمله على استعداد الإطارات الجهوية للحركة لإعداد المؤتمرات الجهوية استعدادا للانتخابات القادمة مشيرا إلى انطلاق هذه المؤتمرات في جانفي المقبل.

آخر تعديل في الجمعة, 21 ديسمبر 2018 18:33

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة