الجمعة، 19 أفريل 2024

عملية اغتيال خاشقجي:النهضة تطالب بمحاسبة مقترفيها ومدبريها مميز

23 أكتوبر 2018 -- 20:24:25 426
  نشر في سياسية

تونس/الميثاق/سياسة

 

أصدرت حركة النهضة عشية اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018، بيانا وصفت فيه ''عملية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي بالـ''جريمة الوحشيّة'' التي اهتزّ لها الرأي العام العربي والعالمي''.

 

وقالت النهضة إنّ ''عملية الاغتيال بمقر القنصلية السعودية باسطنبول كانت مدبّرة، خاصة وأنّ الفقيد عرف بمواقفه الإصلاحية المعتدلة في مختلف القضايا، ودفاعه الشرس عن قيم الحرية والديمقراطية في الخليج والمنطقة العربية، والتزامه الصادق بحرية التعبير في مواقفه ومقالاته التي كان ينشرها باللغتين العربية والانجليزية، وقد أشاد في آخر مقال له بمناخ الحرية الذي تعرفه بلادنا، وها هو يدفع ثمن هذه المواقف الرائدة دمه وحياته''، حسب نص البيان.

 

وتقدّمت النهضة بالتعازي لعائلة الفقيد وأصدقاءه وأنصاره في المملكة العربية السعودية وخارجها، ''سائلة المولى إن يتقبله شهيدا للكلمة الحرة''.

 

وشجبت النهضة الجريمة البشعة التي تتنافى مع قيم الإسلام في حماية الأنفس البشرية وصيانة الأعراض، وتتصادم مع القوانين والأعراف الدولية، وفق المصدر ذاته.

 

 وجاء في البيان أنّ النهضة ''تضمّ صوتها الى كل الداعين الى كشف ملابسات الجريمة ومحاسبة مقترفيها ومدبريها واحالتهم الى العدالة''، حاثة من وصفتهم بـ''قوى الإصلاح والتغيير في المنطقة''، وسائر أصدقاء الفقيد جمال خاشقجي ومحبيه في العالم على حماية مآثره في الدفاع عن قيم الحرية والكرامة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

آخر تعديل في الثلاثاء, 23 أكتوبر 2018 20:24

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة