الجمعة، 19 أفريل 2024

حزب التكتل يدعو إلى مبادرة وطنية لحلحلة الأزمة مميز

23 جويلية 2018 -- 13:53:52 385
  نشر في سياسية

 

تونس/الميثاق/سياسة

قال حزب "التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات"، اليوم الاثنين 23 جويلية 2018، إن تونس في حاجة إلى مبادرة وطنية لحلحلة الأزمة ووضع حد للتدهور السياسي والأخلاقي والإقتصادي وإعادة ترتيب الأولويات في ظل احترام الدستور وإعداد الظروف الملائمة لنجاح الانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة المقررة سنة 2019.

 

وعبّر الحزب في بيان أصدره اليوم الاثنين عقب اجتماع مجلسه الوطني،المنعقد نهاية الاسبوع المنقضي عن "انشغاله العميق" بخصوص الأزمة السياسية الخانقة وتفكك منظومة الحكم وتعطّل السير العادي لدواليب الدولة منذ انطلاق النقاشات حول وثيقة "قرطاج 2 "منذ أشهر والتي قال إنه من شأنها "فتح الباب امام المتربصين بالبلاد وبمسارها الديمقراطي و خاصة الاٍرهاب".

 

كما استنكر حزب التكتل "غياب الإرادة السياسية في احترام الدستور واستكمال بناء مؤسسات الجمهورية الثانية من هيئات مستقلة ومحكمة دستورية "معربا عن قلقه من الوضع الاقتصادي والاجتماعي المتردي السائد بالبلاد و لما آلت إليه الوضعية المالية و المنحى الخطير لنسبة التضخم وتراجع الاحتياطي من العملة الصعبة في ظل "شلل تام للحكومة". وفق البيان.

 

وأوصى المجلس الوطني للحزب المكتب السياسي بتكثيف التشاور مع أحزاب العائلة الديمقراطية الاجتماعية التقدمية من أجل خلق قوة سياسية بديلة تعيد الأمل للتونسيين.

 

آخر تعديل في الإثنين, 23 جويلية 2018 13:54

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة