الجمعة، 03 ماي 2024

وفاة طفلين في انهيار مبنى بسوسة  مميز

05 أكتوبر 2017 -- 09:36:54 412
  نشر في جهات

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

أكّد والي سوسة عادل الشليوي في تصريح لموزاييك اليوم الخميس 5 أكتوبر 2017 مقتل طفل ثان (5 سنوات) في حادث إنهيار مبنى آيل للسقوط جدّ فجر اليوم بمنطقة ترو كاديرو.

وتمّ قبل ذلك انتشال جثّة شقيقته التي تبلغ من العمر تسع سنوات، Yضافة إلى جرح أربعة أشخاص تمّ نقلهم إلى مستشفيي فرحات حشاد وسهلول، فيما لا يزال آخرين في عداد المفقودين.

والمبنى المنهار هوّ احدى عمارتين تعودان لأملاك الأجانب وتقعان بمنطقة تروكاديرو وسط سوسة، ويسكن بها بعض المواطنين رغم وجود تحذيرات السلطات من امكانية سقوطها في اي وقت.
من جهته أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية ياسر مصباح أنّ الأسباب الأولية لحادثة سقوط عمارة في سوسة تتمثل في وجود أشغال بناء عمارتين محاذيتين للبناية المتضرّرة وحُفر بالجوار وبحكم العوامل المناخية وتهاطل كميات كبيرة من الأمطار سقطت العمارة.

 

وأكّد مصباح لموزاييك اف ام أنّ اللجان الجهوية لمجابهة الكوارث والنجدة منعقدة بصورة دائمة في كامل تراب الجمهورية .

أكّد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية ياسر مصباح أنّ الأسباب الأولية لحادثة سقوط عمارة في سوسة تتمثل في وجود أشغال بناء عمارتين محاذيتين للبناية المتضرّرة وحُفر بالجوار وبحكم العوامل المناخية وتهاطل كميات كبيرة من الأمطار سقطت العمارة.

 

وأكّد مصباح لموزاييك أنّ اللجان الجهوية لمجابهة الكوارث والنجدة منعقدة بصورة دائمة في كامل تراب الجمهورية .
أكّدت جدّدت الطفلين الّذين توفيا في حادث انهيار مبنى بمدينة سوسة في تصريح لموزاييك أنّ مالك العقار قام بتهيئة العمارة من الداخل لتبدو وكأنّها في حالة جيدة، رغم أنّها متداعية للسقوط.


كلّف رئيس الحكومة يوسف الشاهد وزيري الصحة والتجهيز بالتنقل إلى مكان حادث انهيار بناية فجر اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2017، وسط مدينة سوسة وأذن بفتح تحقيق فوري للكشف عن ملابسات الحادثة .

 

 

مصدر الصورة:موزاييك اف ام

آخر تعديل في الخميس, 05 أكتوبر 2017 09:42

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة