السبت، 04 ماي 2024

هدوء حذر في كل من بن قردان و المكناسي مميز

15 جانفي 2017 -- 11:14:01 458
  نشر في جهات

تونس/الميثاق/أخبار جهوية

تشهد مدينة بنقردان منذ صباح اليوم الأحد 15 جانفي حالة من الهدوء بعد المواجهات التي شهدتها يوم أمس وصفت بالأكثر حدة حيث استعملت القنابل المسيلة للدموع من قبل الأمن لمواجهة الألعاب النارية و الحجارة من قبل المحتجين.

هذا و قد نفى معتمد بنقردان عمر الكوز مساء أمس الوصول إلى أية اتفاق مع الجانب الليبي مع تأكيده على التقدم الملحوظ في المفاوضات معهم حول إعادة فتح معبر راس الجدير. و دعا المحتجين و أهالي بنقردان لعدم الإضرار بالملك العام و الخاص مؤكد أن أنه من حق المحتجين التظاهر و لكن بشكل سلمي .

كما عاد الهدوء إلى مدينة المكناسي بعد حالة من التوتر والاحتجاجات تركزت أساسا بحيي " الفتح " و " الطيب المهيري " وتواصلت إلى ساعات متأخرة من ليلة البارحة.
ووفقا لما جاء في موزاييك اف ام،فقد قالت مصادر طبية فإن المستشفى المحلي بالمكناسي قد استقبل حالتي إصابة بجروح خفيفة في صفوف الأمنيين
كما أنه لم يكن من السهل أن تتدخل سيارة الإسعاف المستشفى ذاته عند الاقتضاء و لنقل المرضى مثلا عبر الطرقات التي كانت شبه مقطوعة بسبب تراكم الحجارة و حواجز أخرى إلى حدود صباح اليوم الأحد 15 جانفي 2017 - على حد تعبير العاملين بالمؤسسة الاستشفائية بالمعتمدية .

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة