الأحد، 28 أفريل 2024

محتجّون يغلقون الطريق الوطنية رقم 6 الرابطة بين جندوبة والعاصمة مميز

17 جانفي 2024 -- 11:55:12 153
  نشر في جهات

أغلق عدد من المواطنين وسواق النقل الريفي العمومي، صباح اليوم الأربعاء 17 جانفي 2024، الطريق الوطنية رقم 6 الرابطة بين جندوبة وتونس العاصمة على مستوى جسر الملقى، وذلك احتجاجا على رداءة الطريق المؤدية الى منطقة المعاريف من معتمدية جندوبة وللمطالبة بفك عزلتهم

وأشعل المحتجون عجلات مطاطية أجبرت مستعملي الطريق الوطنية رقم 6 على البحث عن مسالك أخرى من بينها مسلك الطواهرية وذلك بعد أن ثبتت دوريات من حرس المرور نقاطا لتوجيه مستعملي الطريق في الاتجاهين.

وقال عدد من المشاركين في الاحتجاج، في تصريحات لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، «إنهم سئموا الوعود التي ما فتئت تقدّم لهم منذ سنوات بخصوص صيانة الطريق المؤدية إلى قراهم والتي اجتاحتها الحفر والانزلاقات، وفق تعبيرهم، مطالبين بضرورة التدخل العاجل لتهيئة هذة الطريق وتسهيل ولوجهم إلى قراهم عبر وسائل النقل بمختلف أشكالها».

من جهته، أكّد معتمد جندوبة، مراد الماكني، رصد اعتمادات مالية تفوق 4 ملايين دينار لصيانة هذه الطريق، وصيانة الطريق المؤدية إلى قرية الوسلاتية والزرق غير أن عدم توفر المواد المقطعية حال دون انطلاق المقاول في الآجال المحدّدة.

وأشار المعتمد، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إلى أنه عقد اليوم جلسة في الغرض أفضت إلى تعهد المقاول بالانطلاق قريبا في أشغال صيانة الطريق.

المصدر: وات

آخر تعديل في الأربعاء, 17 جانفي 2024 12:17

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة