الجمعة، 29 مارس 2024

قرقنة: هدوء نسبي بعد مواجهات بين الأمن و المحتجين ليلية أمس مميز

15 أفريل 2016 -- 09:40:54 542
  نشر في جهات

يخيّم هدوء نسبي علىجزيرة قرقنة صباح اليوم الجمعة 15 أفريل 2016 بعد تجدد المواجهات مساء أمس الخميس بين وحدات الأمن ومحتجين في محيط المحطة البحرية بسيدي يوسف على خلفية منع عدد من أبناء الجزيرة مرور 6 شاحنات تابعة لشركة بيتروفاك التي تتولى الوحدات الأمنية تأمين خروجها من ميناء سيدى يوسف بإتجاه محطة الإنتاج سرسيسنية بسيدي فرج.

و حسب ما ورد في موزاييك أف أم ،فقد تم ايقاف مجموعة من المحتجين على اثر تجدد الاحتجاجات بالجزيرة.
من جهته عبّر عضو الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس المنصف بن حامد في تصريح لموزاييك أف أم عن تفاجئه من عدم تمكين الإتحاد من ابلاغ المعتصمين بجزيرة قرقنة بفحوى اتفاق وصفه بالمقبول تم التوصل اليه امس بين مختلف الاطراف بمقر الولاية. وقال في تصريح لموزاييك أنّ التعامل الامني مع المحتجين أمس يعدّ سابقة خطيرة معلنا الابقاء على مكتب الاتحاد الجهوي للشغل في حالة انعقاد دائم لمتابعة تطورات الوضع في الجزيرة.

في المقابل قال رئيس مكتب الاتصال بوزارة الداخلية ياسر مصباح إن وحدات الأمن تدخلت في قرقنة مساء امس وفق مقتضيات القانون ودون افراط في استخدام القوة نافيا ما تم تداوله حول تسجيل إصابات في صفوف المحتجين.

يذكر أن جزيرة قرقنة دخلت الثلاثاء الماضي في اضراب عام بدعوة من الاتحاد المحلي للشغل على خلفية حالة الاحتقان بالجزيرة منذ أسبوع اثر التدخل الأمنى لفك اعتصام عدد من العاطلين عن العمل أمام شركة بتروفاك وإيقاف مجموعة من المعتصمين.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة