الجمعة، 26 أفريل 2024

القوات الأمنية و العسكرية تزود أرياف جندوبة بالمواد الأساسية مميز

26 مارس 2020 -- 10:35:36 273
  نشر في جهات

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

 

وجه عدد من المواطنين بمختلف أرياف جهة جندوبة والتي يمثل سكانها 74 % من سكان الولاية نداءات استغاثة نظرا للنقص الكبير للمواد الأساسية وخاصة مادة السميد والزيت والحليب، وقد طالب المتساكنون بتدخلات عاجلة لتصلهم المواد الغذائية لمجابهة موجة البرد وحالة الحجر الصحي الشامل .

 

 

وأوضح والي جندوبة علي المرموري في تصريح لموزاييك أف أم،  أنه وبعد الاجتماع الدوري للجنة الطوارئ تقرر تخصيص 50 % من المواد الاساسية للأرباف وايصالها تحت اشراف وحدات الأمن.

 وقد تم ايصال 50 ألف طن من مادة السميد والفرينة لمعتمدية غار الدماء وتسخير 4 مخابز لاعداد الخبر وتوزيعه باستعمال 8 سيارات على أرياف المعتمدية كما سيتم تزويد مخابز معتمدية بوسالم وبلطة بوعوان بـ25 ألف طن ومثلها لمعتمديات فرنانة وطبرقة وعين دراهم .   

 

من جانبه، أوضح قيس اليزيدي المدير الجهوي للتجارة لموزاييك أف أن، انه يتم توزيع المواد الغذائية على أرياف معتمديتي عين دراهم و فرنانة بتأمين أمني للشرطة والحرس وقد انطلقت العملية منذ 6 صباحا وتم إلى حد الآن توزيع 30 ألف طن من المواد الاساسية بأرياف فرنانة وعين دراهم وسيتم غدا الجمعة تأمين إيصال 40 ألف طن من المواد الغذائية لمعتمديتي غار الدماء ووادي مليز .

 

وحول التزويد بوسائل التدفئة، أكد المدير الجهوي للتجارة أنه يتم يوميا تزويد محطات البنزين بالمحروقات ومنها النفط المستعمل بصفة كبيرة بالأرياف للتدفئة كما تم توزيع  بين 20 و 23 ألف قارورة غاز ويجري التنسيق مع المطاحن الكبرى لتزويد الجهة بكل حاجياتها من السميد .

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة