الجمعة، 29 مارس 2024

وضع حجر أساس المنطقة التجارية الحرة ببن قردان بداية من شهر مارس القادم مميز

26 ديسمبر 2018 -- 12:18:25 384
  نشر في جهات

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

 

شدّد وزراء التجارة والتجهيز والفلاحة، خلال جلسة عمل مشتركة، على أهمية ضبط أجندا للخطوات المقبلة لإنجاز المنطقة الحرة التجارية ببن قردان وتوحيد كافة الجهود من أجل الانطلاق في أشغال التهيئة الخارجية للمشروع المقرر وضع حجر أساسه خلال شهر مارس 2019.

 

وتناولت الأطراف المشاركة في جلسة العمل، التي انعقدت يوم أمس الثلاثاء، مستويات تقدم إنجاز المنطقة الحرة خاصة فيما يتعلق بالجوانب العقارية والتقنية والمؤسساتية والتشريعية وتقييمات الأجهزة المتدخلة باتجاه تسريع إنهاء المكونات التمهيدية قبل دخول مرحلة الإنجاز الفعلي.

 

واعتبرت الأطراف ذاتها، وفق بلاغ وزارة التجارة، أن تنفيذ المشروع يرجى منه "إرساء جيل جديد من المناطق الحرة للأنشطة الاقتصادية تستوعب وتؤطر النشاط التجاري الحالي في المناطق الحدودية، من جهة، وتؤمن المرور إلى درجة متقدمة من الإشعاع والحركية التجارية والاقتصادية، من جهة أخرى.

ومن شأن المنطقة الحرة التجارية الإسهام في استقطاب الاستثمار وتعزيز التوازنات الإقتصادية والإجتماعية وهيكلة التبادل التجاري خاصة منه نشاط إعادة التصدير وسياحة التسوق".

ويهدف المشروع "إلى التأسيس لقاعدة تجارية بمواصفات عالمية تكون بوابة نحو إفريقيا وتساهم في الحد من التجارة الموازية وخلق أداة فاعلة للتنمية وتشمل مكوّناته فضاءات للخدمات اللوجستية وأنشطة إعادة التصدير والتجارة الدولية ولتجارة التفصيل ولتجارة مخازن التوزيع وللخدمات الإدارية والأنشطة الترفيهية وتبلغ مساحاته 150 هكتارا."

آخر تعديل في الأربعاء, 26 ديسمبر 2018 12:18

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة