الخميس، 28 مارس 2024

القضاء على إرهابيين في عملية عسكرية متواصلة بجبل مغيلة بالقصرين مميز

31 أوت 2018 -- 13:10:47 474
  نشر في جهات

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

 

تمكنت الوحدات العسكرية، خلال عملية عسكرية بمرتفعات جبل المغيلة  من ولاية القصرين من القضاء على عدد من العناصر الإرهابية وإصابة عدد آخر منهم إصابات مباشرة بواسطة القصف الجوي، وفق ما افادت به وزارة الدفاع الوطني في بلاغ اليوم الجمعة. 

 

 

وأضاف البلاغ أن هذه العملية انطلقت منذ أربعة أيام ومازالت متواصلة، مشيرا انه سيتم لاحقا تقديم مزيد من التفاصيل عن عدد القتلى والجرحى بعد انتهاء العملية.

 

واوضحت وزارة الدفاع الوطني أن هذه العملية متواصلة منذ أن نفذ إرهابيون عملية عين سلطان بولاية جندوبة التي استشهد خلالها ستة من أعوان الحرس الوطني في شهر جويلية الماضي، حيث تقوم الوحدات العسكرية بعمليات عسكرية واسعة النطاق ومشتركة بين جيشي البر والطيران بالتعاون مع قوات الأمن الداخلي ، كما شملت هذه العمليات تمشيط قطاعات بمرتفعات الشمال الغربي ومرتفعات الوسط ووضع كمائن والقيام باستطلاعات جوية وقصف جوي لملاحقة العناصر الإرهابية وتضييق الخناق عليها.

 

كما تمكنت تشكيلات الهندسة العسكرية من إبطال مفعول لغمين غير تقليديين فيما انفجر لغمان أسفرا عن جرح خمسة عسكريين لا تكتسي إصاباتهم أية خطورة وهم محل رعاية ومتابعة بالمستشفى العسكري بتونس.

وشدد بلاغ وزارة الدفاع على الإرادة القوية والثابتة للعسكريين والأمنيين للقضاء على العناصر الإرهابية ومجابهة التهديدات المحتملة التي تستهدف امن تونس. 

آخر تعديل في الجمعة, 31 أوت 2018 13:10

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة