السبت، 20 أفريل 2024

القصرين: احباط محاولة هجوم ارهابي بالمركز الحدودي بحيدرة مميز

31 ماي 2018 -- 08:15:02 590
  نشر في جهات

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

تمّ في حدود منتصف الليلة المنقضية وثلاثين دقيقة إحباط محاولة هجوم ارهابي على المركز الحدودي للحرس الوطني بالصري بمعتمدية حيدرة بالقصرين بعد أن اطلق أعوان الحرس الوطني النار باتجاه العناصر الارهابية مما اجبرها على الفرار باتجاه غابة محاذية للمركز المذكور على الحدود الجزائرية التونسية.

وتفطنت الحراسة الفوقية للمركز الحدودي للحرس الوطني بالصري التابع لفرقة الحدود البرية للحرس الوطني بحيدرة ولاية القصرين الذي يبعد على رسم الحد التونسي الجزائري حوالي 600 مترا إلى مجموعة إرهابية تتراوح بين 3 و4 عناصر تحاول الإقتراب زحفا على بعد 300 مترا من المركز المذكور ومجموعة إرهابية ثانية متكونة من نفس العدد تقوم بعملية التغطية وذلك في محاولة لإستهداف المركز المذكور.

وقد قام أعوان الحرس الوطني بالمركز المشار إليه بإطلاق النار بإتجاه عناصر المجموعتين مما أجبرهم على الإنسحاب والفرار تجاه الحدود الجزائرية التونسية وتحديدا بإتجاه غابة محاذية للمركز المذكور.

تم توجيه وحدات تعزيز للمركز المذكور من طرف إقليم الحرس الوطني بالقصرين بمشاركة وحدات عسكرية والتنسيق مع السلط الأمنية الجزائرية لمحاولة ضبط عناصر المجموعتين.

وتجدر الاشارة إلى أن المركز الحدودي المشار اليه تم إستهدافه سابقا في العديد من المناسبات خلال السنوات الفارطة من طرف المجموعات الارهابية إلا أن يقظة الأعوان وجاهزيتهم أحبطت مخططاتهم الارهابية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة