الأحد، 28 أفريل 2024

جبل بيرينو: تواصل عمليات التمشيط ويُرجّح العثور على جثث إرهابيين آخرين مميز

05 ماي 2018 -- 09:55:07 382
  نشر في جهات

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

أكّد مصدر أمني لموقع نسمة اليوم السبت 5 ماي 2018، أنه من المنتظر أن تتواصل عمليات التمشيط في جبل بيرينو من قبل وحدات الجيش الوطني والوحدات التابعة لإقليم الحرس الوطني بالقصرين وذلك بعد العملية النوعية التي أسفرت عن القضاء على ارهابي وجرح آخرين.

ومن المرجّح العثور على مزيد الجثث بعد تمكن وحدات الجيش والحرس الوطنيين مساء يوم أمس الجمعة، من تفجير لغم أرضي بجبل بيرينو بمنطقة فوسانة بالجهة.

وكانت وزارة الداخلية قد أكدت في بلاغ لها، أنه تبين بعد إجراء مقارنة البصمات أن الإرهابي الذي تم القضاء عليه يدعى "وليد بسدوري" البالغ من العمر 30 سنة وهو أصيل معتمدية سيدي علي بن عون من ولاية سيدي بوزيد وتابع لكتيبة"عقبة بن نافع" الإرهابية وكان قد شارك في أغلب العمليات الإرهابية التي قامت بها الكتيبة.

وكانت الوحدة المختصة للحرس الوطني قد قامت بنصب كمين بمنطقة جبلية وعرة بجهة اولاد بوغانم بجبل الأجرد معتمدية فوسانة ولاية القصرين بداية من يوم 1 ماي 2018 حيث تم خلال الليلة الفاصلية بين 02 و03 ماي الجاري حوالي الساعة 01.00 تبادل الطلق الناري مع مجموعة إرهابية تتكون من عدد 10 عناصر كانت تنوي السطو على التجمعات السكنية القريبة من الجبل المذكور للتزود بالمؤونة ثم لاذت بالفرار حيث تمّ تحقيق اصابات مباشرة في صفوفها.

بمواصلة عمليات التمشيط والتعقب تم مساء يوم 03 ماي 2018 العثور على جثة الارهابي المذكور وتم القضاء عليه خلال العملية وحجز سلاح نوع كلاشنيكوف.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة