الأحد، 28 أفريل 2024

وقفة احتجاجية رافضة لميزانية 2018 بجندوبة مميز

11 جانفي 2018 -- 11:22:45 450
  نشر في جهات

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

نفذ عدد من مكونات المجتمع المدني بجندوبة صباح اليوم الخميس 11 جانفي 2018 وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية جندوبة تحت شعار "من أجل حق جندوبة في العيش الكريم - لا لتجريم الحراك الاجتماعي ، لا لقمع الحريات" .

و قد رفع المحتجون شعارات رافضة لميزانية 2018 معتبرينها ميزانية التجويع و التفقير حسب تعبيرهم وطالبوا بالتعجيل بإنجاز المشاريع المعطلة بجندوبة والتخفيض في اسعار المواد الأساسية و توفير المساكن الاجتماعية للعائلات ذات الدخل المحدود واعفاء الفلاحين بالجهة من المديونية و ايجاد حلول نهائية لمشكل مياه الري الذي طال المنطقة السقوية والتعجيل بتعويض المتضررين من الكوارث الطبيعية وتفعيل قرار احداث المركز الاقليمي لمجابهة الكوارث الطبيعية بولاية جندوبة .

و نقلا عن الشروق اون لاين ،فقد طالب المحتجون كذلك بالتعجيل بتسوية ملف عملة الحضائر وتحسين الوضع الصحي والنهوض بالوضع الثقافي بالجهة و فتح ملف الاراضي الدولية وتيسير اجراءات الحصول عليها للراغبين في استغلالها من بين المعطلين عن العمل .

وختم المحتجون مطالبهم بالتأكيد على ضرورة تزويد المناطق الريفية الجبلية بالماء الصالح للشراب وتحسين نوعيته بولاية جندوبة .

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة