الثلاثاء، 07 ماي 2024

إتحاد الشغل:ما أقدمت عليه الإمارات في حق التونسيات إجراء عنصري و اعتداء سافر مميز

25 ديسمبر 2017 -- 10:47:48 287
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

عبر الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان عن إدانته الشديدة لما أقدمت عليه دولة الإمارت بمنعها للنساء التونسيات من الصعود على متع طائرات خطوطها الجوية.
و اعتبر الإتحاد في بيانه أن هذا الاجراء تعسّفي وعنصري و عربدة دولة واعتداءً سافرا على كل التونسيّات والتونسيّين ومسّا من كرامتهم.
كما حمل الاتحاد البعثات الديبلوماسية التونسية مسؤوليّتها في الدفاع عن مصالح التونسيين وحماية حقوقهم والتكفّل بكلّ العالقين منهم والسهر على مساعدتهم.

 

نص البيان:

 

 

أقدمت الإمارات، بصفة مفاجئة، على منع نساء تونسيّات من الصعود على متن طائرات خطوطها الجويّة تحت تبريرات ضعيفة وواهية وبناءً على الشبهة والتعميم، وَإِنَّ المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشّغل:

1- يدين هذا الإجراء المرتجل و التعسّفي والعنصري ويعتبره صلفا وعربدة دولة واعتداءً سافرا على كل التونسيّات والتونسيّين ومسّا من كرامتهم.

2- يعبّر عن فخره بحرائر تونس اللاتي أثبتن جدارتهنّ في كلّ مكان ومجال، معتبرا كرامتهنّ من كرامة كل التونسيّين.

3- يعتبر هذا الإجراء خرقا للمواثيق الدولية وضربا لقوانين الملاحة الجوية الدولية فضلا عن تعدّيه على قيم الأخوّة العربية المفترضة مع إضراره بمصالح المسافرين والعابرين لدولة الإمارات وانتهاكه للحقّ في التنقّل، ويدعو السلطات التونسية إلى المطالبة بالتراجع عنه والاعتذار أو اللجوء إلى المؤسّسات القانونية الدولية لفرض إلغائه أو إستصدار القرارات العقابية ضدّ الإمارات.

4- يستنكر صمت السلطات التونسيّة ويستغرب من محاولة البعض تبرير هذا الإجراء العنصري والتهوين من وقعه على سمعة التونسيّين تحت تعلّة رفض التوظيف السياسي للحادثة. ويطالب السلطات التونسيّة اتّخاذ موقف مشرّف بعيدا عن الحسابات النفعية الواهمة والاصطفافات المفرّطة في سيادة تونس وكرامتها.

5- يحمّل البعثات الديبلوماسية التونسية مسؤوليّتها في الدفاع عن مصالح التونسيين وحماية حقوقهم والتكفّل بكلّ العالقين منهم والسهر على مساعدتهم.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة