الجمعة، 17 ماي 2024

اللجنة الوطنية للحجّ والعمرة تدرس كرّاس الشّروط الخاصّ بالحجّ مميز

22 ديسمبر 2017 -- 10:42:51 152
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

تناول إجتماع اللجنة الوطنية للحج والعمرة، المنعقد يوم أمس الخميس 21 ديسمبر 2017، بمقر وزارة الشؤون الدينية، دراسة مشاريع كرّاسات الشّروط الفنيّة، الخاصة بإعاشة الحجيج التونسيين ونقلهم بين المدن والمشاعر المقدسة، إنطلاقا من الملاحظات المقدّمة خلال لقاءات التقييم لموسم الحج الفارط .

وأكد وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم، لدى إشرافه على هذا الإجتماع، ضرورة العمل على تنفيذ التوصيات الصّادرة عن الإجتماع الأخير للجنة الوطنية للحج والعمرة، المنعقد يوم 6 ديسمبر الجاري، وأبرزها الانطلاق المبكر في توعية الحجيج دينيا وسلوكيا، وتوفير المعدات اللازمة لإنجاح حملات التوعية.

ومن بين تلك التوصيات أيضا، تركيز مكتب حجيج تونس في البقاع المقدّسة، وإجراء القرعة عند توزيع الرحلات على الفنادق وعند توزيع الرحلات على الجهات، والتفكير في الطرق العملية لتفعيل مقترح الحاج المتطوع.

وأوصى المشاركون في هذا الإجتماع، بمزيد إحكام تحديد مهام أعضاء مكتب شؤون حجيج تونس، ودعوة البعض منهم إلى التواجد في المشاعر بعرفة ومنى قبل حلول الحجيج التونسيين، وذلك لاستقبالهم وتوفير كافة الظّروف الملائمة لإقامتهم. كما صدرت عن الاجتماع توصية تخص النظر في منظومة "الحاج المتطوّع"، و النظر في تركيز مكتب شؤون حجيج تونس دائم في البقاع المقدّسة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة