الخميس، 02 ماي 2024

وزير الداخلية يُؤكد أنّ الوضع الأمني في البلاد في تحسن مستمر مميز

14 ديسمبر 2017 -- 18:58:14 218
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

أكّد وزير الداخلية لطفي براهم اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017 ، بالحمامات ـنّ الوضع الأمني في البلاد في تحسن مستمر وأنّ الإستعدادات متواصلة لتأمين الاحتفال برأس السنة الميلادية ولتوفير مستلزمات السلامة للأفراد وعلى الطرقات.

وقال الوزير في تصريح إعلامي على هامش مشاركته في الندوة الدولية للهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب حول "الآليات الوطنية للوقاية من التعذيب المرجعيات والممارسات" الى ان كل المسيرات التي شهدتها مختلف جهات البلاد في الفترة الاخيرة دارت "في كنف الاحترام المتبادل" .

ولدى تطرقه إلى إحداث العنف التي جدت مساء أمس بجهة الكرم قال وزير الداخلية أنّ "ليس كل ما يشاع أو يروج هو حقيقة خاصة وأنّ الإدارة ستتولى فتح بحث في الموضوع وأنّ القضاء سيأخذ مجراه" .

وبينوزير الداخلية ، من جهة أُخرى وتعقيبا على انتحار أحد الموقوفين ببوعرادة والتي تمت حسب المعطيات الأولية باستعمال خيط أُخفي في معطف شتوي أنّ محاولات الانتحار في بيوت الإحتفاظ تكاد تكون أسبوعية، مشيرا إلى أنّ الوزارة تتجه نحو تركيز كاميرات مراقبة في أغلب بيوت الإحتفاظ في إطار التوقي وتجنب مثل هذه الحالات.

و بخصوص تركيز كاميرات المراقبة وتنفيذ برنامج آليات المراقبة على المستوى الوطني والذي أثار بعض التحفظات، أوضح وزير الداخلية أن هذه العملية تمت بالتشاور مع مختلف الهياكل المعنية وأنّ المشروع هو مشروع الدولة التونسية وليس مشروع وزارة الداخلية، مضيفا أنّ الميزانية الموجهة لهذا البرنامج قد صادق عليها مجلس نواب الشعب ولجنة الامن والدفاع وأنّ الوزارة هي محل مساءلة بسبب تأخر الإنجاز .

وات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة