السبت، 11 ماي 2024

توجيه تهمة ''القتل العمد'' ضد إرهابي باردو مميز

03 نوفمبر 2017 -- 11:50:10 329
  نشر في وطنية

تونس/الميثق/أخبار وطنية

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، سفيان السليطي اليوم الجمعة 3 نوفمبر 2017، بأنه تم تغيير الإحالة في التهم الموجهة إلى الإرهابي الذي اعتدى أول أمس الأربعاء على ضابطي الأمن من تهمة محاولة القتل إلى القتل العمد.

وقال السليطي إن الإحالة تغيرت على اثر وفاة الرائد رياض بروطة الذي تعرض إلى طعن بسكين بساحة باردو على مستوى الرقبة من قبل المدعو "زياد بن سالم الغربي " الذي تم إيقافه، مضيفا أن التحقيقات معه تتم تحت إشراف أحد قضاة التحقيق بالقطب والنيابة العمومية .

وكانت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب قد أذنت أول أمس الأربعاء للفرقة الوطنية للأبحاث في الجرائم الإرهابية بـ "القرجاني" بالاحتفاظ بمنفذ عملية طعن ضابطي الأمن أمس الأربعاء في ساحة باردو والتعهد بالبحث في الموضوع .

وتفيد الأبحاث الأولية وفق تصريح سابق للسليطي، بأن الشخص المعتدي على إطاري الأمن قام لدى هجومه على الدورية الأمنية لشرطة المرور بساحة باردو بتهديدهم وتكفيرهم مرددا عبارات "الله اكبر" و"طواغيت" مضيفا أن المعتدي اعترف باعتزامه الالتحاق بمجموعات إرهابية في ليبيا وفق الأبحاث الأولية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة