السبت، 11 ماي 2024

ردّا عن تهديد النقابات الأمنية...النائب صلاح البرقاوي يدعو زملاءه إلى التخلي عن الحماية الأمنية مميز

02 نوفمبر 2017 -- 14:42:06 346
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية


دعا النائب صلاح البرقاوي من الكتلة الحرة لمشروع تونس النواب المتمتعين بحماية أمنية شخصية إلى التخلي عنها ردا على موقف النقابات الامنية الاخير.
وقال البرقاوي في تصريح للميثاق أن كل تونسي من حقه ان يعيش آمنا وان يتمتع بخدمة الامن الجمهوري وانه من غير المقبول والمعقول أن يصبح أمن المواطنين محل مساومة أو ابتزاز.

واضاف البرقاوي بان مشروع قانون حماية الامنيين مطروح للنقاش في اتجاه تحسين ظروف الامنيين وحمايتهم من كل اعتداء وهو برأيه ليس رخصة لقتل المحتجين مثلما يسوق له البعض غير أن الدعوة الى اعطاء مهلة للمصادقة على مشروع القانون قبل رفع الحماية على الشخصيات المهددة غير مقبول تماما برأيه ولا يعتقد أنه رأي يوافقه الامنيين.
هذا ودعا البرقاوي النواب المتمتعين بحماية امنية الى الرد بالتخلي عنها عملا بالمقولة الشعبية " اذا النواح بالطلبة لا يرحم من مات".

وتجدر الإشارة إلى ان النقابات الأمنية قد اصدرت في بيانا مشتركا يوم أمس لوحت فيه برفع الحماية الأمنية عن كافة النواب ورؤساء الأحزاب الممثلة بالبرلمان بداية من يوم 25 نوفمبر الجاري في صورة إستمرار سياسة التجاهل و التسويف وعدم استجابة السلطة التشريعية لمطلب المصادقة على مشروع قانون زجر الاعتداءات على الامنيين، إضافة إلى عقد ندوة صحفية يوم 20 نوفمبر، وتنظيم وقفة إحتجاجية وطنية يوم 21 نوفمبر.
-ياسين-

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة