الإثنين، 13 ماي 2024

وزارة الداخلية تنشر تفاصيل الاعتداء على ضابطين في باردو:المُعتدي حاول الاعتداء على أمني ثالث مميز

01 نوفمبر 2017 -- 18:21:52 369
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية


نشرت وزارة الداخلية في بلاغ تفاصيل واقعة الإعتداء على ضابطين التي جدّت صباح اليوم 1 نوفمبر 2017 بساحة باردو والتي إرتكبها المدعو "زياد بن سالم الغربي" من مواليد سنة 1992.

واوضحت الوزارة أنّ صورة الواقعة تتمثّل في مباغتة المعتدي لضابطين من وحدات المرور كانا يقومان بأداء واجبهما المهني المتمثل في تسهيل حركة المرور وطعنه للرائد "رياض بروطة" على مستوى الرقبة ثم محاولة طعن النقيب "محمد العايدي" على مستوى الوجه مما تسبب له في إصابة بجبينه.

وأضافت أنّه تم في الحين التعاطي مع هذا الإعتداء من قبل الوحدات الأمنية المتواجدة على عين المكان رغم محاولته الإعتداء على عون أمن ثالث، وقد تمت السيطرة عليه بحرفية أمنية عالية دون اللجوء إلى إستعمال الذخيرة الحية، حفاظا على سلامة المواطنين خاصة وأنّ الإعتداء تزامن مع توقيت الذروة، حسب نص البلاغ.

وبالتنسيق مع النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أذنت للوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجريمة المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني بالإدارة العامة للمصالح المختصة بالإحتفاظ بالمعني والتعهد بالبحث في الموضوع.

وثمّنت الوزارة تفاعل المواطنين على عين المكان من خلال الإسراع في نقل الضابط المصاب إلى المستشفى أين أجريت عليه عملية جراحية ويخضع حاليا للعلاج تحت العناية المركزة، حسب المصدر ذاته.

ودعت وزارة الدّاخلية كافة المواطنين إلى مزيد الإلتفاف حول المؤسسة الأمنية والعسكرية للتصدي لآفة الإرهاب ومعاضدة المجهودات المبذولة في هذا المجال.

آخر تعديل في الأربعاء, 01 نوفمبر 2017 18:24

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة