الأحد، 28 أفريل 2024

رؤساء الكتل البرلمانية يستأنفون التوافقات حول المحكمة الدستورية وهيئة الإنتخابات هذ الإثنين مميز

20 أكتوبر 2017 -- 09:34:47 293
  كتبه ياسين نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية


قرر مكتب مجلس نواب الشعب يومأمس الخميس دعوة رؤساء الكتل النيابية الى الإجتماع يوم الاثنين المقبل لمواصلة التشاور حول اجراءات انتخاب ثلث اعضاء المحكمة الدستورية وانتخاب رئيس للهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

واطلع مكتب المجلس على تقارير اللجان الخاصة الجاهزة للدورة العادية الرابعة وأوصى بحث مكاتب بقية اللجان لإتمام اعداد تقاريرها السنوية لتنظيم جلسة عامة لمناقشتها حسب أحكام النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب. وأحال مكتب المجلس مشروع قانون عدد 88/2017 يتعلق بالموافقة على تبادل مذكرات بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة اليابان بخصوص تمويل مشروع إنجاز محطة تحلية مياه البحر بصفاقس وعلى اتفاقية قرض بين حكومة الجمهورية التونسية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي على انظار لجنة المالية والتخطيط والتنمية، مع طلب استعجال النظر فيه. كما أحال المكتب سؤالين كتابيين موجّهين من النائب سالم الأبيض إلى كل من وزير الخارجية ووزير النقل.

هذا وقرر المكتب تنظيم جلسة عامة ممتازة يوم الاثنين 30 اكتوبر 2017 بحضور انطونيو طاجاني رئيس البرلمان الأوروبي، الذي سيؤدّي زيارة رسمية الى تونس تفاعلا مع زيارة الوفد البرلماني التونسي في اطار الأسبوع البرلماني التونسي ببروكسال ونظر مكتب المجلس في قرار الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين بخصوص الطعن المقدم في دستورية مشروع القانون الاساسي عدد 30 لسنة 2016 المتعلق بالاحكام المشتركة بين الهيئات الدستورية المستقلة، وقرّر إحالته على أنظار لجنة التشريع العام مع طلب استعجال النظر فيه.
-ياسين-

آخر تعديل في الجمعة, 20 أكتوبر 2017 11:48

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة