الأحد، 06 أكتوبر 2024

نحو إقرار إضراب عام في قطاع النفط والمواد الكيميائية مميز

24 أوت 2017 -- 09:47:09 445
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أعلنت الجامعة العامة للنفط والمواد الكمياوية بالإتحاد العام التونسي للشغل إقرار مبدإ الإضراب العام في كل مؤسسات قطاع النفط والمواد الكيمياوية، مشيرة إلى أنّه تم تفويض المكتب التنفيذي الوطني لتحديد موعده وضبط تراتيبه بالتنسيق مع المكتب التنفيذي للجامعة.

 

ويأتي هذا القرار ''دفاعا عن ديمومة الشركة التونسية لصناعة الإطارات المطاطية ستيب وكرامة عمّالها المهددين بالتسريح والبطالة''، وفق ما جاء في بيان للجامعة.

 

وانعقدت يوم أمس الأربعاء 23 أوت 2017 الهيئة الإدارية القطاعية للجامعة العامة للنفط و المواد الكيمياوية بمقرالجامعة برئاسة الأمين العام المساعد المسؤول عن القطاع الخاص محمد علي البوغديري، وتم خلال الجلسة التطرق إلى تأخر صدور الملاحق التعديلية للزيادة في الأجور لسنتي 2016و2017 لقطاع البلاستيك وكذلك قطاع الجلود و المدابغ.

 

و نقلا عن موزاييك أف ام،فقد  تمّ التطرق أيضا إلى وضعية عمال الشركات البترولية المتوقفة عن الإنتاج والمهددون بالتسريح، وأشارت الجامعة في هذا الخصوص إلى '' وضرورة تحميل الدولة مسؤولية دفع التنمية في الجهات المتواجدة بها هذه الشركات وتضامننا اللامشروط مع الإحتجاجات السلمية من أجل التنمية العادلة بين الجهات وحق الشغل المكفول في دستور البلاد وكذلك لرفضنا المطلق لتعطيل الإنتاج وللمرافق الحيوية العامة والخاصة أو الصد عن العمل''.

 

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة