الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

هذا أهم ماجاء في خطاب رئيس الجمهورية مميز

10 ماي 2017 -- 14:17:03 394
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أكّد رئيس الدولة الباجي قايد السبسي في خطاب القاه اليوم الاربعاء 10 ماي 2017 في قصر المؤتمرات أن التمشي الديمقراطي في بلادنا أصبح مهددا، مشددا على ضرورة احترام اللعبة الديمقراطية .

وقال رئيس الجمهورية إنّ هناك انتخابات أخرى ستأتي في أجالها القانونية والدستورية والجميع مطالب باحترام قانون اللعبة.

 

وأوضح الباجي قايد السبسي أنه في نطاق صلاحياته الدستورية قام بمبادرة وعرضها على مجلس نواب الشعب المناط بعهدته مناقشتها إلا أن بعض الحساسيات لم يعجبها العمل الديمقراطي ونادت بتهييج الشارع وأعلنت دخولها في عصيان مدني في صورة مصادقة مجلس نواب الشعب على هذه المبادرة.


و في تعليق على استقالقة شفيق صرصار قال رئيس الجمهورية، إنّ الرئيس المستقيل للهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار اتّصل به بعد الاستقالة لإعلامه بذلك.

وتوجّه لصرصار الذي كان حاضرا في قصر المؤتمرات قائلا '' لماذا لم تستشرني أليس لي دور في ذلك؟... ومهما كانت أسبابك فهي لا ترتقي لمشاكل تونس الكبرى... ومصلحة تونس فوق كل الأحزاب والأشخاص ''.
و اضاف في نفس السياق إنّ الرئيس المستقيل للهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار اتّصل به بعد الاستقالة لإعلامه بذلك.
وقال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي خلال الخطاب الذي ألقاه إن تونس تحتاج كل أبنائها، ودعا إلى عدم تشجيع "مظاهرات لا أساس لها" وفق تعبيره.


وأضاف "يكفي.. البلاد قاب قوسين من النار، أقول لكم هذا لأننا نحتاجكم".

 

كما قال السبسي في ختام كلمته "أنا مسامح.. مسامح الكلام اللي يقولو فيه الكل، لأني مسلم ومؤمن.." متابعا "نحن فوق كل شي، كله من أجل تونس، إن مصلحة تونس العليا فوق مصالح الأشخاص والأحزاب. "

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة