الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

رضا بالحاج:هناك أطراف تسعى إلى قمع حرية الإعلام مرة أخرى مميز

11 أفريل 2017 -- 13:58:00 343
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

قال القيادي بنداء تونس رضا بالحاج اليوم الثلاثاء 11 أفريل ،خلال ندوة صحفية لتوضيح أسباب منع بث برنامج تلفزي على قناة حنبعل كان ضيفه، أنه يجب أن تكون وقفة وطنية تجاه هذه الانحرافات و أن الموضوع لا يتعلق بموضوع الحصة التلفزية فحسب و إنما يتعلق بحرية الصحافة و الاإعلام،مضيفا أنه يهيأ ان المنظومة القديمة التي عملت على تركيع الاعلام قد اندثرت إلا انه هناك أطراف تسعى إلى إعادة تركيزها مرة أخرى.

و أضاف الحاج ان محاور النقاش في الحصةةالتلفزية كانت في محور أول حول زيارة الرئيس لاحياء ذكرىالزعيم الحبيب بورقيبة،فيما ارتكز المحور الثاني حول مروره بالديوان الرئاسي و حيثيات خروجه،أما المحور الثالث فكان موضوعه حكومة الحبيب الصيد و حيثيات إقالتها إلى جلنا مواضيع أخرى متعلقة بالصراع داخل حزب نداء تونس و جبهة الانقاذ.

كما أكد بالحاج أن مقدم البرنامج ناجي الزعيري اتصل به و اعلمه أنه قد سُلطت عليه ضغوطات لإرالة بعض المقاطع المتعلقة بالديوان الرئاسي و مواقفه من حركة النهضة،إلا أنه عبر عن رفضه لمث هذه الضغوطات ،مشيرا أنه قد تم برمجة الحلقة ليوم الاربعاء على الساعة التاسعة و الربع مساء بعد ضغوطات من نقابة الصفيين.

و أضابفرضا بالحاج أن مثل هذه الضعوطات لا تعد الأولى من نوعها إذ وقعت في مرة سابقة مع الرئيس السابق في قناة التاسعة إضافة إلى الغاء استضافة مهدي جمعة على قناة الجوار التونسي بعد اعلانه عن حزبه الجديد على حد تعبيره.

و قال القيادي بالنداء أن هناك تدخلات من القصر الرئاسي في اختيار الضيوف في البرامج التلفزية و الإذاعية و تصاعدت وتيرة هذه التدخلات بعد 8 أشهر لدخوله الديوان الرئاسي.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة