الأربعاء، 03 جويلية 2024

شهر فيفري:تطور في الاحتجاجات الإجتماعية و تسجيل 106 حالات انتحار ومحاولة انتحار

10 مارس 2017 -- 12:49:47 436
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

قدم المتتدى التونسي للحقوق الإقتصادية و الإجتماعية اليوم الجمعة 10 مارس 2017 خلال ندوة صحفية تقارير حول الظواهر الإجتماعية من عنف و تحركات احتجاجية و محاولات الانتحار و الانتحار لشهري جانفي و فيفري .
و قال الخبير في المنتدى عبد الستار السحباني أن شهر فيفري شهد 949 حالة احتجاج و ان العنصر المهم في هذه الاحتحاجات هو تطور الإحتجاجات الفردية مشيرا أن أهم الولايات

التي عرفت احتجاجات هي ولايات سيدي بوزيد و القيروان بالإضافة إلى ولايتي سوسة و صفاقس.
أما فيما يتعلق بحالات الانتحارفقد سجل المنتدى 106 حالة انتحا و محاولة انتحار خلال شهر فيفري شملت اشريحة العمريةالتي تتراوح بين بين 36 و 45 سنة و 26 و 35 إضافة إلى تسجيل حالة انتحار لشيخ في الـ92 من العمر .
كما تم تسجيل 6 حالات انتحار في صفوف الأطفال ما دون 15 سنة و اشار السحباني أن كل هذه الحالات جميعها مرتبطة بالمجال المدرسي.
أما فيما يتعلق بالإحتجاجات الإجتماعية فقد شهدت الاحتجاجات التربوية عودة قوية بعد تراجعها في شهر جانفي ،ووفقا للتقرير ايضا فقد أخذت الاحتجاجات أبعادا جديدة بظهور أحتجاجات ضد الاضرابات من طرف الاولياء خاصة.
كما عرفت الاحتجاجات ايضا احتجاجات في القطاع الصحي امام المستشفيات سواء من الأطباء أو المواطنين على خلفية الأخطاء الطبية و نقص أطباء الاختصاص و التجهيرات خاصة فب المناطق الداخلية.
و أشار التقرير إلى ارتفاع نسب العنف في فضاءات انها من المفروض ان تحد منه كالمجال الأُسري و الرياضي و الترفيهي و التربوي.

آخر تعديل في الجمعة, 10 مارس 2017 13:02

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة