الأربعاء، 03 جويلية 2024

الشاهد:سأعمل على تشكيل حكومة سياسية دون محاصصة مميز

03 أوت 2016 -- 13:38:06 423
  نشر في وطنية

أكد رئيس الحكومة المكلّف بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية يوسف الشاهد في كلمة ألقاها اثر لقائه رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي أنه سينطلق بعد قليل في مشاورات تشكيل حكومته مع جميع الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية والشخصيات الوطنية مؤكدا أن حكومته ستكون حكومة سياسية وحكومة كفاءات وطنية دون محاصصة وحكومة شباب إيمانا منه بقدرة الشباب على تغيير الأوضاع إضافة إلى تمثيل المرأة بحجم وقدر أكبر.

وشدد رئيس الحكومة المكلف على أن سيتم اليوم الانطلاق في مرحلة جديدة تتطلب منا جميعا مجهودات وتضحيات استثنائية وجرأة وشجاعة ونكران للذات وحلول خارجة عن الأطر العادية.

وأكّد الشاهد أن حكومته ستصارح الشعب التونسي منذ البداية بحقيقة الأوضاع المالية والاقتصادية والاجتماعية مشيرا إلى أنها ستشتعل على تطبيق برنامج وثيقة قرطاج مع التركيز على 5 أولويات أساسية تتمثل في كسب المعركة على الإرهاب وإعلان الحرب على الفساد والفاسدين والرفع في نسق النمو لخلق الشغل والتحكم في التوازنات المالية ومسألة البيئة.


ودعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية المكلف يوسف الشاهد كل التونسيين إلى دعم الحكومة الجديدة ومساندتها وطلب من الطبقة السياسية والمجتمع المدني والمنظمات الوطنية والإعلام الوطني تحمل مسؤوليتهم في الظرف الراهن داعيا في الوقت نفسه الشباب إلى عدم فقدان الأمل في المستقبل.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة