السبت، 27 أفريل 2024

اتحاد الشغل يقرر الدخول في سلسلة من التحركات النقابية مميز

07 مارس 2024 -- 13:11:20 138
  نشر في وطنية

قررت الهيئة الإدارية لاتحاد الشغل المنعقدة اليوم برئاسة نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد، الدخول في سلسلة من التحركات النقابية التصاعدية من أجل العودة إلى الحوار وتطبيق الاتفاقيات واحترام الحق النقابي.

ووفقا لما ورد في صحيفة الشعب، عبرت الهيئة الادارية عن  رفضها سياسة السلطة القائمة  على التفرد بالرأي وضرب الحريات ومنها الحريات النقابية..

كما نددت الهيئة الادارية بمواصلة سياسة الانغلاق والتعنت داعية الى مواصلة المفاوضات في القطاع العام و الوظيفة العمومية.


وأكدت الهيئة الادارية على أن الاتحاد طالب بإنهاء كل إشكال التشغيل الهش من مناولة في القطاعين  العام والخاص و الحضائر وعقود إسداء الخدمات، معتبرة ان انهاء هذا الملف يستوجب التشاركية والحوار مع الاطراف الاجتماعية.

ودعت الهيئة الإدارية  الى مراجعة مجلة الشغل  حتى تنسجم مع مقتضيات تغيرات الشغل من اجل ضمان شروط العمل اللائق معتبرة انه لا يمكن ان يكون  الا من خلال حوار جدي مع الاطراف الاجتماعية.
كما سجلت الهيئة الادارية انهيار المقدرة الشرائية نتيجة نقص المواد الاساسية  ورفع الدعم وتردي الخدمات الاساسية.
 وتوجهت الهيئة الإدارية بتحية لكافة الشغالين والنقابيين الذين هبوا للمشاركة في التجمع النقابي ليوم 02 مارس والذين سفهوا محاولات ضرب الاتحاد ومساعي والاقصاء والتقسيم.
 وأدانت الهيئة الادارية العدوان الصهيو-أمريكي المجرم في حق الشعب الفلسطيني وجددت الدعوة الى سن قانون يجرم التطبيع ويحصّن بلادنا من محاولات التطبيع.

آخر تعديل في الخميس, 07 مارس 2024 15:21

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة