الجمعة، 03 ماي 2024

الجماعي: "ملف الغنوشي ورفيق عبد السلام فارغ" مميز

05 فيفري 2024 -- 14:11:19 90
  نشر في وطنية

كشف المحامي مختار الجماعي أنّ رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي والقيادي بالحركة رفيق عبد السلام لا علاقة لهما بإبرام أي عقد مع منظمات أجنبية وأنّ ملف التمويل الأجنبي فارغ، حسب قوله.

ولدى تدخله في برنامج "هنا تونس" على ديوان أف أم، شدّد الجماعي، "أنّه لا توجد أي عملية بنكية تثبت تحويل أموال أجنبية لحسابات حركة النهضة"، مبيّنا أنّ "الملف عبارة عن قصاصات ومقالات صحفية و نشريات لمواقع ولا يمكنها أن تثبت إدانة موكليه راشد الغنوشي أو رفيق عبد السلام".

وأفاد بأنّ هيئة الدفاع قدمت أدلة تنفي وجود مقر لحركة النهضة في بريطانيا أو غيرها من الدول وأنها لم تتلق أي تمويل أجنبي من مؤسسات بريطانية، على حدّ تعبيره.

وأشار عضو هيئة الدفاع عن راشد الغنوشي ورفيق عبد السلام إلى أنّ "الحكم القاضي بسجنهما لمدة 3 سنوات صدر لتصفية الخصوم السياسية".

للتذكير فإنّ الدائرة الجناحية المتخصصة في قضايا الفساد المالي بالمحكمة الابتدائية بتونس أصدرت حكما يقضي بالسجن ضد المتهمين رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي وصهره رفيق عبد السلام لمدة 3 أعوام مع الإذن بالنفاذ العاجل في حقهما بخصوص القضية المتعلقة بقبول الحزب لتبرعات من جهة أجنبية في إطار تمويل حملة انتخابية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة