الجمعة، 03 ماي 2024

الهياكل المهنية لقطاع الإعلام تطلق صيحة فزع حول وضع المهنة مميز

02 فيفري 2024 -- 13:51:07 85
  نشر في وطنية

أطلقت الهياكل المهنية لقطاع الإعلام صيحة فزع حول وضع المهنة داعية إلى ضرورة الإسراع بإصلاح قطاع الإعلام العمومي ليكون قاطرة الإعلام التونسي

كما دعت الهياكل المهنية لقطاع الإعلام السلطة التنفيذية إلى الانفتاح على هياكل المهنة وتعيين مخاطب يتواصل معها من أجل بناء مقاربة تشاركية تسعى لبناء سياسة عمومية لقطاع الإعلام وتعمل على الحد من انهيار شامل ستكون له آثار كارثية على الأوضاع العامة في تونس وعلى حالة السلم الاجتماعي.

 

 وشددت الهياكل المهنية لقطاع الإعلام على ضرورة وعي السلطتين التنفيذية والتشريعية بدورالإعلام وأهدافه مؤكدة على ضرورة حماية الصحفيين من سياسات التهميش والتجويع الممنهجة وهو ما ستكون له نتائج كارثية.

 

كما دعت هذه الهياكل الديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي إلى مراعاة الوضعية المالية والاقتصادية الصعبة والاستثنائية التي تمر بها وسائل الإعلام التلفزية والإذاعية الخاصة والجمعياتية والجهوية في علاقة بالديون المتخلدة بذمتها.

وللإشارة فقد اجتمعت كل الهياكل المهنية لقطاع الإعلام بشكل استعجالي بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين يوم الأربعاء الماضي للنظر في الوضع الخطير الذي تردت فيه مهنة الصحافة في تونس.

الهياكل الممضية:

- النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين

الجامعة العامة للإعلام بالاتحاد العام التونسي للشغل

الغرفة النقابية لأصحاب التلفزات الخاصة

الاتحاد التونسي للإعلام الجمعياتي

مجلس الصحافة

جمعية دعم مجلس الصحافة

الجامعة التونسية لمديري الصحف

الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري

– النقابة التونسية للإذاعات الخاصة

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة