السبت، 04 ماي 2024

تركيز مكتب تمثيلية شمال افريقيا للاتحاد الافريقي للتعاونيات برئاسة تعاونية أعوان الديوانة مميز

28 ديسمبر 2023 -- 17:33:00 43
  نشر في وطنية

احتضن مقر الإدارة العامة للديوانة فعاليات يوم الأربعاء 27 ديسمبر الماضي، اليوم الافتتاحي لمؤتمر الاتحاد الافريقي للتعاونيات الذي يتواصل خلال يومي 27 و 28 ديسمبر 2023 بتونس وذلك بحضور رئيس الاتحاد والمديرة العامة للديوانة، رئيسة تعاونية أعوان الديوانة  وممثل مكتب منظمة الصحة العالمية بتونس وثلة من الإطارات ممثلي الاتحاد الافريقي للتعاونيات بكل من السنغال وموريتانيا.

كما حضر فعاليات افتتاح المؤتمر مجموعة من ممثلي التعاونيات السبع المنخرطة بالاتحاد الافريقي للتعاونيات. وممثلين عن تعاونيات   وزارة المالية و و التبغ و الوقيد و الشؤون الاجتماعية و الفنانين  . 

وقد تم أثناء هذا الملتقى إعلان تركيز مكتب تمثيلية شمال افريقيا للاتحاد الافريقي للتعاونيات برئاسة تعاونية أعوان الديوانة و بعضوية كل من تعاونية أعوان وزارة المالية (أمانة المال) و تعاونية أعوان البريد و الاتصالات (الكتابة العامة) و تعاونية أعوان الوكالة الوطنية للتبغ و الوقيد  (الشؤون القانونية) و تعاونية أعوان وزارة الشؤون الإجتماعية (التكوين )و تعاونية الفنانين و المبدعين و التقنيين في القطاع الثقافي (الإعلام و الاتصال)، من تونس و التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية (التكوين) و تعاونية أعوان البريد و الاتصالات من المغرب(النائب الأول) و تعاونية الصحة دار نعيم من موريتانيا(النائب الثاني).

ويذكر أن المديرة العامة للديوانة كانت استقبلت خلال شهر أكتوبر المنقضي بصفتها رئيسة تعاونية أعوان الديوانة وفدا ساميا من الاتحاد الإفريقي للتعاونيات l’Union Africaine de la Mutualité ممثلا في الكاتب العام ونائب الرئيس ورئيسة لجنة المالية للإتحاد وبحضور مديرة تعاونية أعوان الديوانة وثلة من الإطارات ممثلي المكتب التنفيذي للتعاونية وذلك بمناسبة زيارة العمل التي أداها الوفد المذكور إلى تونس  وتعلّقت بالتحضير لأشغال هذا المؤتمر.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الاتحاد الإفريقي للتعاونيات يضمّ أربعة أقاليم تشمل منطقة إفريقيا الغربية و جنوب إفريقيا و شمال إفريقيا وإفريقيا الوسطى. كما أن تعاونية أعوان الديوانة انضمّت إلى الاتحاد الإفريقي للتعاونيات إثر موافقة مكتبه التنفيذي خلال شهر سبتمبر المنقضي (13 سبتمبر 2023) ولها العضوية القارّة بالاتّحاد.

كما يهدف إرساء مكتب تمثيلية شمال إفريقيا للاتحاد الافريقي للتعاونيات والذي ترأسته تعاونية أعوان الديوانة، إلى تطوير الاتفاقيات الخاصة منها على سبيل الذكر  التأمين الصحي، علاوة على دعم التعاون المشترك بين التعاونيات المنظوية بالاتحاد الإفريقي للتعاونيات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة