السبت، 11 ماي 2024

جرائم الاحتلال الصهيوني في حق الصحفيين...نقابة الصحفيين تتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية مميز

20 ديسمبر 2023 -- 18:36:55 132
  نشر في وطنية

أعلنت نقابة الصحفيين التونسيين التوجّه إلى محكمة الجنايات الدولية لإيداع قضية ضد الاحتلال الصهيوني بسبب جرائمه في حق الصحفيين في الأراضي المحتلة وقتل قرابة 100 عامل في الميدان الإعلامي منذ بداية العدوان على غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وقال نقيب الصحفيين التونسيين زياد الدبّار في ندوة صحفية تحت عنوان "تطورات ملف تتبع مجرمي الحرب الصهاينة أمام محكمة الجنايات الدولية"، إن مقاضاة الاحتلال تمت بالتنسيق مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين.

وشدّد نقيب الصحفيين على أنّ الجرائم المنسوبة للصهاينة والمتعلقة بالجريمة ضدّ الإنسانيّة ،وجريمة الحرب، وجريمة الإبادة وجريمة العدوان  لا تسقط بمرور الزّمن طبق أحكام القانون الدّولي لحقوق الإنسان، وخاصة منذ إنشاء المحكمة الجنائيّة الدوليّة التي تختصّ بالتتبّع بشأن أكثر الجرائم خطورة، مؤكدا على أن الجناة الصهاينة لن يفلتوا من العقاب بشأن سائر الجرائم الّتي ارتكبوها على مرّ التّاريخ بحقّ الفلسطينيّين وغير الفلسطينيّين.

و قد شاركت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين يوم أمس الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 في الندوة الصحفية التي دعت لها الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين تحت عنوان "تطورات ملف تتبع مجرمين الحرب الصهاينة أمام محكمة الجنايات الدولية".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة