الإثنين، 13 ماي 2024

بسام الطريفي: "المؤشرات المتعلقة بحقوق الانسان في تونس لم تتحسن" مميز

11 ديسمبر 2023 -- 13:50:19 159
  نشر في وطنية

قال رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان بسام الطريفي إن تونس تراجعت خلال العام الجاري، فيما يتعلق بمدى احترامها لحقوق الانسان

وخلال حضوره ببرنامج "هنا تونس"، على ديوان أف أم، اليوم الاثنين 11 ديسمبر (كانون الأول) 2023، أضاف الطريفي بأن وضع حقوق الانسان اليوم في تونس مخيف وفق تعبيره.

وأشار الطريفي إلى أنّ هناك العديد من المؤشرات التي تدل على ذلك، وتم تضمينها في التقرير السنوي حول الحقوق والحريات، الذي تم إصداره يوم السبت الماضي بمناسبة إحياء الذكرى 75 للإعلان العالمي لحقوق الانسان.

وبين المتحدث، بأن التقرير تضمن عرضا مفصلا لوضعية حقوق الانسان اليوم في تونس، مؤكدا بأنه سيتم عرضه على رئيس الجمهورية قيس سعيد.

وأكد الطريفي بأن المؤشرات المتعلقة بحقوق الانسان في تونس لم تتحسن بل للأسف هي تتجه من سيئ إلى أسوأ على غرار الحقوق الاقتصادية والاجتماعية ووضعية السجون فضلا عن تراجع الحقوق المدنية والسياسية وغيرها إضافة الى التضييق على عمل الجمعيات الى جانب وجود 5 أمناء عامين للأحزاب في السجن بتهم مختلفة.

ودعا رئيس رابطة حقوق الانسان، السلط المعنية الى الاطلاع على هذا التقرير وتصفحه مليا والعمل على تحسين وضعية حقوق الانسان في تونس.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة