الخميس، 09 ماي 2024

حركة الشعب تستنكر مشاركة تونس في المنتدى الإقليمي للاتحاد من أجل المتوسط بحضور الكيان الصـ.ـهيوني مميز

27 نوفمبر 2023 -- 10:22:08 173
  نشر في وطنية

انتقدت حركة الشعب مشاركة تونس في المنتدى الإقليمي الثامن للاتحاد من أجل المتوسط بإسبانيا الذي يمثل الكيان الصـ.ـهيوني عضوا أساسيا فيه، فضلا عن مشاركة الدول الأوروبية الداعمة للعدوان في هذا الملتقى.

وفي بيان لها أمس، استنكرت الحركة مشاركة وزارة الخارجية و الهجرة و التونسيين بالخارج بوفد يترأسه وزير الخارجية نبيل عمار في هذا الملتقى الذي يعقد اليوم الإثنين 27 نوفمبر 2023 بمدينة برشلونة الإسبانية.

ودعت حركة الشعب تونس إلى عدم المشاركة في هذا الملتقى وسحب عضويتها من الاتحاد من أجل المتوسط.

ونوهت الحركة بأن الشعب التونسي ينتظر المصادقة على قانون تجريم التطبيع بما يعني مقاطعة مثل هذه الاجتماعات المشبوهة التي تندرج ضمن أعمال التطبيع والتعامل مع العدو الصهيوني المجرم وهو يتعارض دون شك مع شعارات تحرير فلسطين من النهر الى البحر واعتبار التعامل مع العدو الصهيوني خيانة عظمى كما جاء في الخطاب الرسمي للدولة التونسية.

كما دعت حركة الشعب الحكومة الى مراجعة موقفها والعدول عن حضور هذا الملتقى انسجاما مع ما يرفع من شعارات ومواقف تجاه القضية المركزية العربية في فلسطين.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية أعلنت في بلاغ سابق أن وزير الخارجية نبيل عمّار، سيترأس الوفد التونسي المشارك في أشغال المنتدى الإقليمي الثامن للاتحاد من أجل المتوسط، المزمع تنظيمه بمدينة برشلونة اليوم 27 نوفمبر 2023 والذي سيتم تخصيصه لبحث الوضع في الشرق الأوسط.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة